يسدل الستار اليوم على انتخابات نادي الزمالك، لاختيار مجلس إدارة جديد لقيادة النادي في الأعوام الأربعة المقبلة، وسيتم فتح باب التصويت من التاسعة صباحا، بتوقيت القاهرة، حتى العاشرة مساء.

وقصرت اللجنة القضائية، المشرفة على الانتخابات، حق التصويت على عضو الجمعية العمومية المسدد للاشتراك السنوي لآخر سنة مالية مستحقة، قبل التاريخ المحدد لانعقادها بأسبوع على الأقل، حتى لو كان قد اكتسب العضوية العاملة قبل انعقادها بأسبوع إعمالا للائحة النادي.

Ad

واشتعلت المنافسة على منصب النائب بانتخابات نادي الزمالك بعد عودة هاني العتال، المرشح ضمن قائمة أحمد سليمان للمنافسة على هذا المنصب بقرار من مركز التسوية والتحكيم الرياضي، حيث يتنافس بقوة على مقعد من الاثنين مع الثنائي أحمد جلال إبراهيم وأحمد مرتضى منصور، المرشحين في قائمة المستشار مرتضى منصور رئيس النادي السابق.

العتال غاضب من تغيير رقمه الانتخابي

وفوجئ هاني العتال بتغيير رقمه ضمن كشوف الانتخاب، حيث حصل من قبل على رقم 6 بين المرشحين، وفقا للائحة التي تنص على توزيع الأرقام وفقا للحروف الأبجدية، إلا أنه فوجئ عند بداية عملية التصويت باختيار الرقم 5.

وأبدى العتال استياءه من تغيير رقمه ومخالفة اللوائح، مؤكدا أن مثل هذا الأمر يسبب الحيرة لعضو الجمعية العمومية.

واستعانت قائمة مرتضى منصور بالرسائل النصية باستخدام المنطقة الجغرافية الخاصة بالنادي، حيث تصل إلى العضو عند دخوله من أي باب خاص بالنادي رسالة نصية، تضم لجنة التصويت الخاص به، لتسهيل مهمة التصويت على الأعضاء.

ويتنافس في انتخابات الزمالك 41 مرشحا على 9 مقاعد، حيث سيقوم كل عضو بانتخاب مجلس إدارة يضم رئيسا ونائبين اثنين وأمين صندوق و5 أعضاء، وكان علي السيسي المرشح لمقعد أمين الصندوق أعلن انسحابه من السباق الانتخابي، إلا أن اسمه مازال ضمن قائمة المرشحين في الانتخابات.

مشادة بين سليمان وأمن النادي

وأدلى أعضاء الزمالك بأصواتهم أمس في اليوم الأول من الانتخابات، بمجرد تسجيل اسمهم في كشوف الحضور دون انتظار اكتمال النصاب القانوني، وهو ما سيتم الإعمال به اليوم أيضا وفقا للإعلان المنشور بشأن التصويت.

ووقعت مشادة بين أحمد سليمان، المرشح لرئاسة الزمالك، وأفراد أمن النادي، بعدما اتهم الأمن بالتربص بقائمته، وعدم منحها الحرية في التحرك، ما دعا المستشار أحمد خليفة، رئيس اللجنة المكلفة إدارة النادي، بإبعاد الأمن عن قائمة سليمان.