الساحل يجدد آماله بهزيمة اليرموك في دوري السلة

نشر في 23-11-2017
آخر تحديث 23-11-2017 | 21:00
صراع تحت السلة من أجل الاستحواذ (تصوير جورج رجي)
صراع تحت السلة من أجل الاستحواذ (تصوير جورج رجي)
فاز الساحل على اليرموك 64-63، كما تغلب الجهراء على الصليبيخات 82-46، والنصر على الشباب 86-78، وكاظمة على التضامن 71-61.
حافظ فريق نادي الساحل على آماله في التأهل للدور الثاني، بعد تغلبه على نظيره اليرموك بنتيجة 64-63، في المباراة التي جمعتهما، أمس الأول، على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة، ضمن منافسات المرحلة الرابعة عشرة من الدور التمهيدي للدوري العام لكرة السلة، والتي شهدت أيضاً تغلب الجهراء على الصليبيخات 82-46، والنصر على الشباب 86-78، وكاظمة على التضامن 71-61.

يذكر أن أندية الكويت وكاظمة والقادسية والجهراء والنصر ضمنت مقاعدها في التأهل للدور الثاني، فيما بقيت البطاقة السادسة بين العربي والساحل، وستحدد مواجهتهما بعد غد في الجولة الختامية صاحب البطاقة.

جاءت مواجهة اليرموك والساحل مثيرة وقوية، وتبادل فيها الفريقان التسجيل والتقدم في أول 5 دقائق، إلا أن اليرموك نجح في استثمار عشوائية لاعبي الساحل بعدها، لينهي الربع الأول متقدماً 19-12.

ونجح الساحل في تنظيم هجماته في الربع الثاني من خلال المتألق شعيب مهنا، الذي استطاع اختراق دفاع اليرموك والتحرير أسفل السلة لخالد حسين وحمد جمعة، في الوقت الذي كانت به خطورة اليرموك عبر اختراقات مهدي السبيعي وتحركات ناصر المطيري أسفل السلة، ليقلص الساحل النتيجة مع نهاية الربع الثاني الى سلة واحدة 34-32.

وتبادل الفريقان التسجيل والتقدم في الربع الثالث، وتألق حمد جمعة وفارس نصار من جانب الساحل في التسجيل، في حين برز من اليرموك حمد الزامل ومهدي السبيعي، لينتهي الربع الثالث لليرموك 49-46.

وطغت الإثارة والندية على المباراة في الربع الرابع، بعدما عادل الساحل النتيجة بثلاثية لشعيب مهنا، ليعود بعدها الفريقان إلى تبادل التقدم حتى آخر اللحظات، التي ابتسم فيها الحظ في النهاية لأبناء أبوحليفة، ليخرج الساحل فائزاً بفارق نقطة واحدة 64-63.

أدار اللقاء الحكام عابر العابر، وعبدالرحمن الشمري، وغازي مجهول.

back to top