«سلة الكويت» يلتقي كاظمة في ختام «التمهيدي»

العربي والساحل وجهاً لوجه لتحديد المتأهل

نشر في 25-11-2017
آخر تحديث 25-11-2017 | 21:35
No Image Caption
تختتم اليوم منافسات الدور التمهيدي من الدوري العام لكرة السلة بإقامة 3 لقاءات، الأول يجمع العربي مع الساحل عند السادسة على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة، ويلتقي في نفس التوقيت أيضاً القادسية مع اليرموك على صالة نادي النصر، تليها مباشرة مباراة الكويت مع كاظمة على نفس الصالة.

وكانت أندية الكويت والقادسية وكاظمة والجهراء والنصر قد ضمنت مقاعدها في الدور الثاني الذي سينطلق في 2 فبراير المقبل، ويجمع الفرق الـ6 الأولى في الدور الثاني، فيما يشتد الصراع على البطاقة السادسة المؤهلة لنفس الدور بين ناديي العربي والساحل.

وستخلد الفرق الى الراحة بعد هذه الجولة مدة أسبوعين، لحين انطلاق بطولة درع الاتحاد في 8 ديسمبر المقبل، باستثناء ناديي الكويت والتضامن اللذين سيلعبان يوم الأربعاء المقبل في مباراة مؤجلة من الجولة العاشرة للدور التمهيدي.

وتبرز مواجهة العربي مع الساحل اليوم، بالرغم من تواضع مستوييهما، نظرا إلى أهمية هذه المباراة التي ستحدد الفريق السادس المتأهل للدور الثاني، إذ يسعى العربي الى تأكيد تفوقه على منافسه، والبقاء مع الكبار بقيادة مدربه خالد القلاف الذي سيعتمد في مباراة اليوم على جهود لاعبيه المميزين، الأخوين فهد ورباح الرباح ويوسف بورحمة، إضافة الى محمد المطيري، في المقابل يحاول الساحل تحقيق الفوز في مباراة اليوم بقيادة مدربه عيد عقاب، لإثبات أن فريقه عاد الى سكة التفوق مرة أخرى واللعب مع فرق المقدمة، إذ يمتلك الفريق عناصر مميزة أمثال شعيب مهنا وفارس نصار وحمد جمعة.

وفي المباراة الثانية التي تجمع الكويت مع كاظمة، وبالبرغم من تأهل الفريقين الى الدور الثاني، فإن مواجهتهما تعد مهمة لتحديد بطل الدور التمهيدي، إذ في حالة فوز الكويت سيكون الأبيض بطل الدور التمهيدي على اعتبار أن مواجهته المؤجلة مع التضامن مضمونة لمصلحته، نظراً الى الفارق الفني الكبير بين الفريقين، أما في حالة عرقلة البرتقالي للكويت فستلجأ الفرق الى فارق التسجيل في المباريات بين أندية الكويت وكاظمة والقادسية لتحديد المراكز الثلاثة الأولى.

ويمتلك الفريقان عناصر مميزة أمثال حسين الخباز وعبدالله الشمري وحمد عدنان وراشد الرباح من جانب الكويت، وأحمد البلوشي وعبدالله توفيق وعبدالعزيز ريحان من جانب كاظمة.

أما المباراة الأخيرة، فيلتقي بها القادسية مع اليرموك في مباراة سيكون بها الأصفر على موعد مع نقطتي الفوز نظرا إلى الفارق الفني الكبير بين الفريقين.

ترتيب فرق الصدارة

القادسية 17 من 9

كاظمة 17 من 9

الجهراء 17 من 10

الكويت 16 من 8

النصر 16 من 10

الساحل 13 من 9

العربي 12 من 9

back to top