نواب: عودة وزراء التأزيم ستضطرنا لاستخدام أدواتنا الدستورية

• المطير: الحكمة والواجب يتطلبان الإسراع بتشكيل الحكومة
• فهاد: التأخير عطَّل أعمال المجلس

نشر في 26-11-2017
آخر تحديث 26-11-2017 | 00:04
No Image Caption
طالب عدد من النواب رئيس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك بتشكيل حكومة صلبة وقوية قادرة على مجابهة التحديات الداخلية والخارجية.
أكد النائب محمد المطير ان "من الحكمة والواجب أن يسرع سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك بتشكيل الحكومة وعدم ترك هذا الفراغ السياسي والشبهة الدستورية في ظل هذه الأوضاع البالغة التوتر والتعقيد".

وقال المطير ان "رجوع وزراء التأزيم، يخالف توجيهات صاحب السمو وما يتطلبه الوضع الإقليمي من الابتعاد عن التأزيم من قبل السلطتين".

وأضاف: "نقول حفاظا على البلد سنضطر لاستخدام أدواتنا الدستورية اذا اصر رئيس الحكومة على هذا التوجه التأزيمي".

وتابع: "يا رئيس الحكومة، الوطن والمواطنون بحاجة الى كل ما هو إيجابي، ونأمل تشكيل حكومة على قدر من المسؤولية تبتعد عن التأزيم يتمتع أعضاؤها بمستوى عال من الكفاءة والخبرة والحكمة تستطيع مجابهة التحديات الاقليمية باقتدار، ولا سيما انك أخذت الوقت الكافي والكثير".

إصلاح حقيقي

وأكد النائب خالد العتيبي ان الإصلاح الحقيقي والتعاون المطلوب لا يتحققان بتغيير الوزراء فقط، لافتا الى «اننا ننتظر مشروع دولة».

وقال العتيبي ان «أولى خطواته الإصلاحية لضمان التعاون تغيير النهج السابق بنهج إصلاحي جديد يحقق الاستقرار داخلياً، ويُحصن الدولة خارجياً».

دعم الجبهة الداخلية

وطالب النائب عمر الطبطبائي بضرورة العمل على تشكيل حكومة قوية تساهم في تدعيم الجبهة الداخلية للبلاد.

كما طالب الطبطبائي رئيس الوزراء باختيار رجال دولة من الكوادر الوطنية المشهود لها بالكفاءة ونظافة اليد مشيرا الى «اننا نتطلع لحكومة تكون على قدر المسؤولية وتواكب التحديات المحلية المتمثلة بمعالجة مشكلات المواطنين والخارجية المتمثلة بالظروف والتحديات الخارجية».

وشدد على ضرورة ان تشهد المرحلة المقبلة الاستقرار السياسي بين السلطتين وان تتاح الفرصة للعمل والانجاز.

حكومة إصلاح

واكد النائب عبدالله فهاد اهمية ان يشكل رئيس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك حكومة قوية تضع ضمن اجندتها المطالب النيابية السابقة.

وقال فهاد لـ «الجريدة» ان الحكومة السابقة لم تكن على قدر الطموحات والخلل ومكامن الفساد كانت موجودة بكثرة لذلك لابد من اختيار وزراء قادرين على مواجهة التحديات الجسيمة التي تواجها البلاد.

وأضاف ان التشكيل الحكومي تأخر كثيرا وعطل اعمال المجلس فيما يتعلق بجلسات مجلس الامة ولابد ان يكون تشكيلا قويا وحكومة صلبة تواجه التحديات ولا تخشى الاستجوابات والمساءلات السياسية.

back to top