العجيمي: الأعمال التراثية توثق مرحلة غائبة عن المشهد الفني

يستعد للمشاركة في مسلسل «عطر الروح» ومسرحية «ربيع وعين وقمرة»

نشر في 27-11-2017
آخر تحديث 27-11-2017 | 00:05
محمد العجيمي
محمد العجيمي
يستعد الفنان محمد العجيمي لتصوير دوره في الدراما الاجتماعية «عطر الروح»، كما يشارك في مهرجان الكويت للمسرح المحلي بعرض «ربيع وعين وقمرة».
اتخذ قرارا بالعودة إلى مسرح الطفل عبر «حكاية سنفور»، في خطوة لاقت استحسان الجمهور الذي عرفه كأحد نجوم هذا القالب منذ سنوات هو الفنان محمد العجيمي، الذي يواصل حاليا عروض «حكاية سنفور» على مسرح لايف ديسكفري، إلى جانب استعداده لتصوير دوره في مسلسل «عطر الروح» مع الفنانة هدى حسين، والمشاركة في عمل تراثي تدور أحداثه في حقبة السبعينيات من القرن الماضي.

وكشف العجيمي، لـ«الجريدة»، عن نشاطه الفترة المقبلة، لاسيما انه يعود للمنافسة في مهرجان الكويت للمسرح المحلي بدورته الـ18 بمسرحية «ربيع وعين وقمرة».

واستهل حديثه من محطة مسرح الطفل، حيث قال: «حكاية سنفور» بدأت منذ أسابيع، عندما تلقيت عرضا من المخرج محمد أياد للمشاركة في العمل، وتحمست للفكرة، خصوصا أن علاقتي بمسرح الطفل ترجع لسنوات عندما جسدت شخصية الذيب في كل عمل مسرحي، ولكني انقطعت لفترة».

وتابع: «ربما انشغالي بمسرح الكبار، فضلا عن الدراما، أوحى للمنتجين أنني ابتعدت عن مسرح الطفل، لكن القريب مني يدرك شغفي به تماما، ومنذ فترة تلقيت عروضا عدة من البحرين والسعودية لأقدم مسرحية أطفال هناك».

واردف: «وعندما تلاقت رغبتي في العودة مع عرض القائمين على حكاية سنفور، وطلب الجهات المعنية بالبحرين والسعودية قررت العودة في الكويت أولا، على ان نخرج في جولة خليجية مع حكاية سنفور».

وأضاف: «قدمنا عرضين فقط، والعدد قابل للزيادة، لاسيما مع ردود الأفعال الطيبة من الجمهور الذي حضر في ظل الاشتغال على السينوغرافيا من ديكورات وأزياء وموسيقى، والتناغم بيني وبين الفنانين الشباب، هي تجربة أعتز بها وأتمنى لها الاستمرار».

العودة للنوعي

ويبدو أن العجيمي قرر أن يكون الموسم الحالي مليئا بالمغامرات المسرحية، حيث كشف العجيمي عن عودته للمنافسة في مهرجان الكويت للمسرح المحلي بدورته المقبلة، من خلال نص «ربيع وعين وقمرة».

وقال: «مهما ابتعد الفنان عن المسرح النوعي لابد له من عودة، ولقد تحمست لنص الكاتبة هنادي العطار الذي يخرجه ناصر البلوشي، لاسيما مع مشاركة نخبة من الزملاء، منهم حسن إبراهيم وعبدالمحسن العمر.

وزاد: «ستعرض المسرحية ضمن فعاليات المهرجان المحلي الذي يعتبر الحدث الأهم والأبرز على الصعيدين المحلي والخليجي، ولا يختلف اثنان أن انظار الخليج تتجه صوب الكويت في مثل هذا التوقيت من كل عام، لمتابعة فعاليات المهرجان، وما يتمخض عنه من عروض، وأتمنى ان نوفق في تقديم عمل يبقى في ذاكرة المشاهدين».

وعن التلفزيون، أعلن مشاركته في مسلسل «عطر الروح» مع الفنانة هدى حسين، وقال: «استعد خلال الفترة المقبلة لتصوير دوري في الدراما الاجتماعية (عطر الروح) بمعية الفنانة هدى حسين، وإلى الآن لم تتضح الصورة كاملة بخصوص فريق العمل، لكن الأيام المقبلة ستشهد إماطة اللثام عن كل التفاصيل».

عمل تراثي

واستطرد العجيمي: «من جهة أخرى تلقيت عرضا من شركة كنوز الخليج للمنتج مزيد المعوشرجي، للمشاركة في عمل درامي تراثي تدور أحداثه خلال حقبة السبعينيات، وأتمنى أن نوفق فيه، لاسيما أنني من عشاق الاعمال التراثية التي تتناول فترة زمنية غائبة عن المشهد الفني، لتوثيق تلك الفترة ونقل أبرز عاداتها وتقاليدها للأجيال الجديدة».

واختتم: «أدرس مجموعة من العروض الدرامية الأخرى لأختار ما يناسبني، أعرف ان الوقت ضيق ولم يتبق سوى أسابيع على الموسم الرمضاني، لذا أزعم أن أغلب الأعمال التي ستصور الفترة المقبلة ستكون جاهزة للعرض الرمضاني وليس قبل ذلك».

أنظار الخليج تتجه صوب الديرة لمتابعة نتاج مهرجان الكويت للمسرح المحلي
back to top