أكد وزير الصحة د. جمال الحربي تسلم مبنى مستشفى جابر على مراحل، مشيرا إلى وصول عدد من الأجهزة والتجهيزات الطبية الخاصة بالمستشفى خلال أسبوعين، وسيتم افتتاحه على مراحل.

وقال الحربي في تصريح صحافي أمس على هامش جولة تفقدية قام بها في ديوان عام الوزارة شملت جميع الإدارات، إنه استمع إلى ملاحظات العديد من موظفي الوزارة وموظفاتها، لافتا إلى أن هذه الجولة تأتي بهدف الاطلاع على سير العمل داخل مبنى الوزارة. وأضاف أنه طلب من الإدارة الهندسية سرعة تجهيز عدد من المكاتب داخل الوزارة وصيانة وتجديد عدد من المكاتب في ديوان عام الوزارة.

Ad

وفي موضوع متصل، أعلنت مديرة إدارة التغذية والإطعام في وزارة الصحة د. نوال القعود إطلاق حملة توعية عن الرضاعة الطبيعية خلال الفترة من 26 حتى 30 الجاري تحت شعار "رضاعة طبيعية مستدامة معا"، وذلك في إطار الاحتفال بالأسبوع العالمى للرضاعة الطبيعية لعام 2017.

وقالت إن تشجيع الرضاعة الطبيعية يعتبر أحد الاهداف المستدامة بحلول عام 2030 حيث أثبتت الدراسات العلمية فوائد الرضاعة الطبيعية على صحة الأم والطفل فهى تساعد فى القضاء على سوء التغذية. وأكدت أن معدلات الرضاعة الطبيعية فى الكويت متدنية، مشددة على سعي وزارة الصحة الى تحقيق زيادة فى معدل الرضاعة الطبيعية الحصرية فى أول 6 أشهر من عمر الطفل ليصل الى 50% بحلول عام 2025.

جهاز الرنين

من جانب آخر أعلنت رئيسة قسم الأشعة بمستشفى الجهراء د. منيرة العدواني تدشين جهاز الرنين المغناطيسي "3 تسلا" لخدمة مراجعي منطقة الجهراء الصحية، لافتة إلى أن مستشفى الجهراء أجرى 10877 أشعة رنين مغناطيسي خلال العام الماضي، ومع إضافة هذا الجهاز الجديد سيزيد عدد الحالات وتقلص فترة انتظار أشعة الرنين للمواطنين.

وقالت العدواني خلال مؤتمر صحافي أقيم أمس بمناسبة تدشين جهاز الأشعة الجديد بمستشفى الجهراء بحضور مدير المستشفى د. علي المطيري، إن تركيب الجهاز الجديد جاء بالتعاون مع شركة السلطان المتحدة الطبية الوكيل المحلي لشركة SIEMENS الألمانية لتوريد جهازي أشعة مقطعية وأشعة مغناطيسية لوزارة الصحة.

وأضافت أن هذا الجهاز ثاني جهاز يدخل مستشفيات وزارة الصحة ويعد الأحدث والأدق من هذه النوعية، ويتميز بكبر قطر الدائرة ومن ثم يستوعب جميع الأحجام من المرضى، وهذه ميزة إضافية للجهاز تختلف عن سابقه، والفترة الزمنية التي يقضيها المريض للفحص أقل من السابق .