طرح مناقصة تنفيذ 509 بيوت لـ «من باع بيته»

بمساحة 300م2 في مشروع شرق تيماء

نشر في 26-11-2017
آخر تحديث 26-11-2017 | 21:00
مشروع شرق تيماء
مشروع شرق تيماء
طرحت المؤسسة العامة للرعاية السكنية، أمس، مناقصة لأول مشاريعها لفئة «من باع بيته» لإنشاء وإنجاز وصيانة 509 بيوت في مشروع شرق تيماء، مع أعمال الطرق وشبكات البنية التحتية ومواقف السيارات والمباني العامة ومحطات الكهرباء الفرعية، على أن يكون الإقفال في 26 ديسمبر المقبل.

وتعكف «السكنية» على تجهيز البيوت لأصحابها من المواطنين، تنفيذا للقانون الصادر بشأن فئة «من باع بيته» من المشمولين بالقانون للسكن على شكل انتفاع بصفة إيجار بمبالغ رمزية.

وأشارت المؤسسة إلى أنها حددت المناقصة على 11 شركة محلية، وهي: الأحمدية، المقاولون العرب، الخليج المتحدة، الغانم إنترناشونال، اتحاد المقاولين، الإنشاءات المتحدة، كنار، المباني المتحدة، ساي، سيد حميد وخالد الخرافي. ونوهت بأنه «سيُستبعد من قائمة المقاولين المؤهلين التي يتم اعتمادها للاشتراك بالمناقصات المقاولون الذين لم يشاركوا في مناقصتين متتاليتين، رغم إدراجهم في قائمة المدعوين»، مبينة أنها ستدعو المقاولين للمشاركة في مناقصات لاحقة، شرط بيان عدم المشاركة في المرات السابقة.

وأكدت «السكنية» أن لها الحق في عدم ترسية أكثر من مناقصة واحدة تحددها طبقا للمصلحة العامة، حتى لو كان المناقص هو صاحب العطاء الأقل سعرا وفقا للقانون 49 لسنة 2016 والمادة 59.

وحول البيوت المراد تنفيذها، كشفت المؤسسة أنها ستكون مخصصة للمواطنين المشمولين بالقانون رقم 2 لسنة 2015، الذي ألزم «السكنية» تخصيص مسكن ملائم لمن قام ببيع بيته وسدد كامل قيمة القرض الممنوح له من بنك الائتمان الكويتي، ولمرة واحدة، على أن يكون ذلك بحق الانتفاع أو الإيجار له ولأسرته.

وذكرت أن مساحة البيت 300م2 ومساحة البناء 425م2 توفر نفس الاحتياجات الموجودة في البيت الحكومي، بحيث يتكون البيت من طابقين، يحتوي الطابق الأرضي على ديوانية وصالة استقبال وغرفة طعام ومطبخ وغرفة سائق وغرفة خادمة و4 دورات للمياه. أما الطابق الأول، فيضم 4 غرف نوم، إضافة إلى صالة معيشة و4 دورات للمياه.

back to top