استقبل الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، أمس الأول، بقصر قرطاج، وفدين من رجال الأعمال الكويتيين من الوجهاء ومن الشباب يؤدّون زيارة عمل واستكشاف إلى تونس، بدعوة من رئيس الجمهورية، وبالتعاون مع مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية.

ويتكوّن الوفد من 13 رجل أعمال يتقدمهم فهد عبدالرحمن المعجل، رجل الأعمال المعروف ورئيس الوفد الكويتي، يمثلون قطاعات اقتصادية متنوعة من بينها البنوك، وصناعة الأدوية، والمقاولات، والإعلام، والتجارة، والاتصالات، والخدمات، وتكنولوجيا الاتصال، والصناعات الغذائية، والمواصلات.

Ad

وعبّر أعضاء الوفد عن سعادتهم واعتزازهم بالدعوة الموجهة إليهم من رئيس الجمهورية لزيارة تونس.

ونقل رئيس الوفد، بهذه المناسبة، دعوة شفهية من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد إلى رئيس الدولة للقيام بزيارة أخوة وعمل إلى دولة الكويت.

وأكّد أعضاء الوفد اهتمام القطاع الخاص الكويتي بتونس ورغبته في الاستثمار فيها، وبعث مشاريع في قطاعات واعدة على غرار الصناعة والاتصالات والبنوك والمؤسسات الصغرى والمتوسطة، وتوظيف الكفاءات التونسية، معربين عن تطلعهم أن يساهم الاستثمار الخاص الكويتي إلى جانب الاستثمار الحكومي، في تنمية التعاون بين البلدين، وخلق فرص شراكة وتعاون للجانبين.

كما عرض أعضاء الوفد على رئيس الجمهورية فكرة إنشاء مجلس رجال أعمال مشترك تونسي- كويتي يكون بمنزلة المظلة التي تُؤطّر التعاون بين الجانبين على قاعدة المنفعة المشتركة والمصلحة المتبادلة.

من جانبه، أكّد رئيس الجمهورية العلاقات العريقة والمتميزة التي تجمع تونس والكويت، وذكّر بالزيارة الرئاسية الناجحة إلى أدّاها إلى الكويت في فبراير 2016، وما حظي به من حفاوة استقبال وكرم وفادة من أخيه أمير دولة الكويت.

كما عبّر رئيس الدولة عن تقديره الكبير لزيارة وفدي رجال الأعمال الكويتيين، وأكّد أهميتها في دعم الوجهة الاستثمارية التونسية، مبرزاً تشجيعه لمثل هذه المبادرات التي من شأنها أن تفتح آفاقا واعدة للتعاون بين البلدين، وتساهم في خلق فرص شراكة حقيقية، خصوصاً أنّ مناخ الاستثمار في تونس يشجّع على جذب الاستثمار الأجنبي، وأنّ السلطات التونسية حريصة على توفير الظروف الملائمة، لإنجاح مشاريع القطاع الخاص.

كما رحّب رئيس الجمهورية بفكرة إنشاء مجلس رجال أعمال مشترك، ودعا إلى الإسراع في تأسيسه لخدمة المصالح المشتركة للبلدين.

حضر المقابلة توهامي العبدولي المدير العام لمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية.