«يد» العربي يسعى إلى الفوز وإيقاف تقدم برقان

مواجهتان سهلتان لكاظمة والسالمية أمام النصر والساحل

نشر في 26-11-2017
آخر تحديث 26-11-2017 | 21:17
عبدالله مصطفى يحاول المرور من دفاع برقان في لقاء سابق
عبدالله مصطفى يحاول المرور من دفاع برقان في لقاء سابق
تنطلق اليوم منافسات الجولة الثامنة من الدوري العام لكرة اليد، بإقامة ثلاث مباريات على صالة الاتحاد بالدعية، حيث يلتقي العربي مع برقان، وكاظمة مع النصر، والسالمية مع الساحل.
سيكون فريق العربي مطالباً بتحقيق الفوز للمحافظة على حظوظه قائمة في التأهل للدوري الممتاز لكرة اليد، وذلك عندما يلتقي، في الرابعة والنصف من مساء اليوم، نظيره برقان على صالة مركز الشهيد فهد الاحمد بالدعية في افتتاح منافسات الجولة الثامنة في الدوري العام.

وفي السادسة مساء يلعب كاظمة مع النصر، على أن تختتم مباريات اليوم باللقاء الذى سيجمع بين السالمية والساحل.

يدخل الأخضر صاحب المركز السابع بـ5 نقاط لقاء اليوم بهدف واضح، وهو تحقيق الفوز فقط باعتبار ان أي نتيجة أخرى ستضعف آماله في التأهل للدوري الممتاز بشكل كبير، بينما يسعى برقان الثاني صاحب المركز الثاني خلف السالمية المتصدر بفارق الأهداف ورصيد 14 نقطة، لمواصلة عروضة القوية طمعاً في الحفاظ على سجلة خاليا من الهزائم وتأكيد احقيته في اللعب بين الخمسة الكبار.

يدرك مدرب العربي السلوفيني بورا ماجيك أن مهمته لن تكون سهلة، خاصة بعد العرض المتذبذب الذي تعادل على اثره مع القرين في الجولة الماضية، لذلك سيعمل جاهداً على تصحيح اخطائه، وخاصة الدفاعية، وإغلاق منطقة منتصف الدائرة.

وسيخوض ماجيك اللقاء معتمداً على ثنائي الخط الخلفي عبدالله مصطفي وسلمان الشمالي مع ضرورة تفعيل دور الاجنحة والدائرة لتحقيق هدفه، وسيفتقد الاخضر جهود اللاعبين سالم محبوب بداعي الاصابة، وعبدالوهاب المزين لعدم جاهزيته، وهناك شكوك حول امكانية لحاق الحارس المميز عبدالله الحلواجي بالمباراة بعد تعرضة للاصابة بشرخ في معصم اليد.

بدوره، سيحاول مدرب برقان الجزائرى محمد مسعودان استغلال صفوفه المتكاملة وطريقة لعبه الجماعية لتحقيق غايته في الفوز، معتمداً على المخضرم حسين صيوان وسعد سالم وحسين كرم والحارس المتألق فهد كرم.

كاظمة والنصر

وفي المباراة الثانية، تبدو كفة البرتقالي، صاحب المركز الثالث بـ13 نقطة، أرجح لتحقيق الفوز وتعزيز فرصته في الصعود للممتاز، على حساب النصر العاشر بـ3 نقاط، والساعي كذلك إلى تحسين مركزه في الترتيب العام للبطولة.

وسيعتمد مدربه البرتقالي رابح غربي قوة لاعبي الخط الخلفي خاصة محمد جواد وفيصل واصل وتفعيد دور الاجنحة عبدالله العنزي وابراهيم الامير، ولاعب الدائرة سالم عبدالسلام.

في المقابل، يسعي مدرب النصر مناور دهش لكبح جماح البرتقالي وتحقيق نتيجة إيجابية مرتكزاً على خبرة خلف سعدوان ونواف جمعة ولاعب الدائرة ناصر الفرج.

السالمية والساحل

وينطبق نفس الشيء على السالمية المتصدر بـ14 نقطة، الساعي لمواصلة تربعه على قمة الترتيب وتعزيز حظوظه في التأهل عندما يلتقي مع الساحل، الرابع عشر قبل الأخير بنقطة واحدة، نظراً للفارق الفني الكبير بين الفريقين.

back to top