«دسمان»: ارتفاع مقلق بانتشار «السكري»

الكويت تشارك في المؤتمر الـ 24 للاتحاد الدولي للسكري بأبوظبي

نشر في 28-11-2017
آخر تحديث 28-11-2017 | 00:00
 استشارية السكري في معهد دسمان للسكري د. منيرة العروج
استشارية السكري في معهد دسمان للسكري د. منيرة العروج
تشارك الكويت ممثلة في معهد دسمان للسكري في المؤتمر الـ24 للاتحاد الدولي للسكري، والذي تستضيفه العاصمة الإماراتية خلال الفترة من 4 حتى 8 ديسمبر المقبل.

وقالت استشارية السكري في المعهد د. منيرة العروج، وهي رئيسة اللجنة التنظيمية العليا للمؤتمر، إن "الكويت تشهد ارتفاعاً مقلقاً في نسبة انتشار مرض السكري بنوعيه الأول والثاني".

ولفتت إلى أن "الهدف من عقد هذا المؤتمر بذل الجهود، وتسليط الضوء على هذا الوباء، لوضع الخطط وتبادل الخبرات لرفع مستوى الوعي حول الوقاية من هذا المرض، اعتماداً على أفضل الخبرات وتبادل المعلومات مع دول العالم، وتدابير التخفيف من مخاطره، واستكشاف حلول مبتكرة للوقاية والعلاج".

وأضافت العروج، في تصريح صحافي أمس، ان نحو 10 آلاف مشارك ومتخصص من مختلف دول العالم سيشاركون في فعاليات المؤتمر، وسيتم عرض أكثر من 1250 ورقة عمل، ومشاركة أكثر من 330 محاضراً من مختلف دول العالم.

وأوضحت أنه تم قبول أكثر من 30 ورقة عمل من باحثي المعهد، لتعرض وتناقش في هذا المؤتمر، كما يشارك المعهد الذي أنشأته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي في المعرض الطبي المقام على هامش هذا المؤتمر، لعرض أنشطته وأبحاثه وفعالياته والدور الذي يقوم به، كما سيشارك بوفد كبير يرأسه د. قيس الدويري، المدير العام لـ"دسمان للسكري" مع الأطباء والباحثين الذين تم قبول دراساتهم.

back to top