صفقات تبادلية في الانتقالات الشتوية

السالمية يبحث عن مهاجم... والجهراء يرفض التفريط في زايد

نشر في 28-11-2017
آخر تحديث 28-11-2017 | 00:05
تبلورت بعض الاتفاقات بين الأندية من أجل إبرام صفقات تبادلية، في محاولة للاستفادة من لاعبين رفعوا راية العصيان، وتمردوا على وضعهم الحالي، أملا في تحقيق الأفضل.
اتفقت بعض الأندية فيما بينها على عقد صفقات تبادلية، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بعد أن وصلت علاقة بعضها مع لاعبيها إلى طريق مسدود.

وترى بعض الأندية أن تحقيق الاستفادة من هؤلاء اللاعبين أفضل بكثير من محاولات إبعادهم عن الساحة تماما، لاسيما أن اللاعب الكويتي بات يعرف طريقه لاستعادة حريته من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

على الجانب الآخر، تمسكت بعض الأندية بأوراقها الرابحة، مهما كانت الإغراءات، رغبة منها في الوصول الى منصات التتويج في الموسم الحالي... "الجريدة" ترصد في التقرير التالي بعض الصفقات التبادلية التي بدأت تلوح في الأفق، خلال الانتقالات الشتوية المقبلة:

تدعيم في الكويت

رغم حالة الاستقرار التي تعيشها صفوف الكويت، وما يقدم من مستويات لافتة منذ بداية هذا الموسم، فإن الجهاز الإداري في الفريق الأبيض لا يهدأ محاولا تقديم الحلول للجهاز الفني، لضمان تحقيق أفضل النتائج.

وترى إدارة الكويت ضرورة إيجاد موضع في قائمة الأبيض ليوسف الخبيزي، الذي خلت القائمة منه، نظرا لإصابته بالرباط الصليبي نهاية الموسم الماضي، إلى جانب لاعب كاظمة السابق، والمحترف في صحم العماني حاليا طلال الفاضل، على أن يكون ذلك على حساب عبدالهادي خميس، وشريدة الشريدة.

وحسب مصدر في الكويت فإن عودة خميس الى التدريبات، بعد انقطاعه في الفترة الماضية، خطوة أخيرة لفك الارتباط مع الأبيض بالتراضي، حيث بات رحيله الى كاظمة محسوما، في الانتقالات المقبلة.

كما تضع إدارة نادي الكويت ناصر القحطاني وعلي الكندري على قائمتها التبادلية، في حال ظهرت ورقة رابحة أخرى، ترغب في الاستفادة منها، وضمها الى الكتيبة البيضاء.

ناصر إلى القادسية

وأنهى لاعب كاظمة السابق والنهضة العماني الحالي يوسف ناصر اتفاقه مع القادسية، لارتداء القميص الأصفر اعتبارا من الموسم المقبل، على أن يقوم بتمديد عقده مع النهضة العماني لنهاية الموسم الحالي.

وتبحث إدارة كاظمة الدخول على صفقة ناصر، واقناعه بضرورة الخروج بالطرق الشرعية، على أمل الاستفادة بصفقة تبادلية، من خلال الحصول على خدمات طلال العامر، أو أحد اللاعبين المميزين في صفوف الأصفر، الذي سيضطر إلى تسجيل ناصر كمحترف في حال عدم موافقة كاظمة على انتقاله أو دخوله ضمن صفقة مقنعة له.

صفقات العربي

ويسير العربي في أكثر من اتجاه لتدعيم صفوفه بصفقات محلية، حيث توصل إلى اتفاق مع لاعب الساحل شبيب الخالدي، على أن يستفيد الساحل من لاعب أو أكثر من الكتيبة الخضراء، كما يرصد الأخضر أكثر من لاعب محلي عن طريق الجهاز الفني بقيادة محمد إبراهيم.

السالمية يبحث عن مهاجم

وفي السالمية استقر الأمر على ضرورة البحث عن مهاجم محلي، في ظل إصابة مزمنة باتت تهدد مهاجم الفريق فهد الرشيدي، منذ إصابته في الموسم الماضي أمام القادسية، ويرصد الجهاز الفني أكثر من لاعب حاليا، على أن يقوم بإبرام صفقة تبادلية، كما هي عادة النادي في الفترة الأخيرة.

زايد ورقة الجهراء

يدرك الجهراء أن العيون باتت مفتوحة على فيصل زايد، وهو ما استدعى التشديد من قبل الجهاز الفني، وايضا ادارة النادي، على أن اللاعب ليس معروضا للبيع، لاسيما للاندية المحلية، حيث يراود النادي حاليا طموح صعود منصات التتويج.

back to top