العربي أسقط برقان وأنعش آماله في التأهل

نشر في 28-11-2017
آخر تحديث 28-11-2017 | 00:05
جانب من لقاء العربي وبرقان (تصوير جورج ريجي)
جانب من لقاء العربي وبرقان (تصوير جورج ريجي)
انتزع العربي فوزاً صعباً من برقان، بنتيجة 25-23 أمس، في افتتاح المرحلة الثامنة من دوري اليد، في حين يلتقي اليوم الكويت مع الصليبيخات والفحيحيل مع التضامن.
أنعش فريق العربي آماله في التأهل للدوري الممتاز لكرة اليد، بعد أن ألحق بمنافسة برقان اول هزيمة هذا الموسم، بنتيجة 25-23 ، أمس، في المباراة التي جمعت الفريقين على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية في افتتاح منافسات الجولة الثامنة من الدوري العام للعبة.

وكان برقان أنهى الشوط الاول لمصلحته بنتيجة 12-11، ليتجمد رصيده عند 14 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن السالمية المتصدر، بينما رفع الأخضر رصيده الى 7 نقاط في المركز السابع.

جاءت البداية سريعة وقوية من الفريقين، لكن بأفضلية طفيفة لمصلحة برقان، بفضل دفاعه الجيد للمنطقة بطريقة ٦ - صفر.

في المقابل، عانى العربي من تواضع مستوى الدفاع وحارس مرماه، وكذلك تسرع لاعبيه غير المبرر في إنهاء الهجمات.

وفِي الدقيقة 22 دفع مدرب العربي ماجيك بالحارس مهدي خان العائد من الإصابة، مما أعاد الاتزان للفريق.

تقدم الأخضر

ومع بداية الشوط الثاني، نجح الأخضر في إدراك التعادل 15-15، بعدها تمكن برقان من تحقيق التقدم 18-17 ، مرة أخرى، مستفيدا من النقص العددي في العربي، بسبب الإيقاف المؤقت، لكنه لم يتمكن من المحافظة عليه لغياب الحلول الهجومية وتسرع لاعبيه أمام صلابة دفاعات الأخضر الذي تمكن من انتزاع المقدمة مرة اخرى، حتى نهاية المباراة لمصلحته.

أدار اللقاء الحكمان مشاري الرميح وأحمد الأحمد.

الكويت والصليبيخات

وتقام اليوم مباراتان أخريان على صالة الاتحاد بالدعية ضمن الجولة نفسها، حيث يلتقي في الخامسة مساء الكويت مع الصليبيخات، وفي السادسة والنصف مساء، تجمع مباراة أخرى التضامن مع الفحيحيل.

في المباراة الأولى، تبدو فرصة الكويت الرابع بفارق الاهداف عن القرين ورصيد 12 نقطة، أفضل لتحقيق الفوز السابع على التوالي، ومواصلة زحفه إلى الممتاز بدون عثرات، بينما يأمل الصليبيخات صاحب المركز السادس بـ7 نقاط التصدي لقوة وطموح الأبيض، وتقديم عرض جيد طمعاً في تحقيق نتيجة ايجابية، رغم انه يدرك مدى صعوبة اللقاء.

وسيخوض مدرب الكويت الجزائري سعيد حجازي اللقاء مدعوماً بتألق عبدالله الخميس وسعود الضويحي ونواف الشمري والجناحين عبدالعزيز الشمري ومشعل طه.

وعلى الجانب الآخر، سيعتمد مدرب الصليبيخات الوطني فيصل صيوان على خبرة صانع الألعاب محمد فلاح في قيادة هجمات الفريق وتهيئة الكرات والفرصة لحامد مزعل وجراح خيرالله واثنيان الحربي.

الفحيحيل والتضامن

وفي المباراة الثانية، ستكون الفرصة سانحة أمام الفحيحيل صاحب المركز الحادي عشر بفارق الأهداف عن النصر، ورصيد واحد 3 نقاط، لتحقيق الفوز على حساب التضامن صاحب المركز الأخير بدون رصيد، والساعي كذلك للفوز والهروب من قاع الترتيب.

back to top