«الأشغال»: «الخدمة المدنية» يستحدث إدارة لتنفيذ «المطار 2»

نشر في 28-11-2017
آخر تحديث 28-11-2017 | 00:05
الأعمال الإنشائية في «المطار2»
الأعمال الإنشائية في «المطار2»
علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة في وزارة الأشغال أن ديوان الخدمة المدنية وافق على استحداث إدارة تنفيذ مشاريع المطار "2"، دون أن تتضمن أي تفريعات، على أن يتم إلغاؤها فور الانتهاء من تنفيذ المشروع.

ولفتت المصادر إلى أن الديوان وافق كذلك على تعديل الهيكل التنظيمي لوزارة الأشغال، حيث وافق مبدئيا على دمج إدارات صيانة المباني والإنشاءات بالمحافظات وعددها 6، لتصبح 3 إدارات بمسمى إدارة صيانة مباني المنطقة الوسطى، وإدارة صيانة مباني المنطقة الشمالية، وإدارة صيانة مباني المنطقة الجنوبية.

وأضافت: تمت الموافقة كذلك على استحداث إدارة "الجيوملعوماتية"، على ألا تتضمن أي تفريعات تتبع قطاع شؤون التخطيط والتنمية.

وحول الهيكل المقترح لإدارة مكتب الوزير، أشار الديوان إلى أنه لا مانع من إلغاء مراقبة شؤون المجالس، على أن يتم الإبقاء على الوضع الحالي للأقسام التابعة لإدارة مكتب الوزير، منعا للتداخل في الاختصاصات، مع وجود وحدات قائمة ضمن هيكل الوزارة.

ورفض الديوان استحداث أقسام تتبع مكتب التفتيش والتدقيق، توافقا مع ما جاء بموافقة مجلس الخدمة المدنية بجلسته رقم 8/2016 المنعقدة في 28/4/ 2016.

وفيما يخص التعديلات التنظيمية الخاصة بكل من قطاعي شؤون الطرق وهندسة الصيانة، أكد الديوان للوزارة أنه سبق أن تم عرض الهيكل التنظيمي المقترح للهيئة العامة للطرق والنقل البري عليه، وفقا لكتاب وزير الأشغال الخاص بنقل تبعية الإدارات والاختصاصات من الجهات التابعة إلى الهيئة.

back to top