الأهلي في صراع شرس أمام المصري البورسعيدي بالدوري

نشر في 28-11-2017
آخر تحديث 28-11-2017 | 00:04
جانب من آخر مباراة للأهلي أمام المصري
جانب من آخر مباراة للأهلي أمام المصري
تقام اليوم ثلاث مباريات في المرحلة الحادية عشرة من الدوري المصري لكرة القدم، حيث يستضيف المصري الثاني الأهلي الرابع وحامل اللقب، ويلعب طنطا مع المقاولون وإنبي مع الأسيوطي.
يخوض فريق الأهلي في التاسعة من مساء اليوم، بتوقيت الكويت، واحدة من أصعب مباريات بطولة الدوري، حينما يلتقي مع المصري البورسعيدي باستاد برج العرب في الجولة الـ11 للمسابقة.

ويدخل الأهلي مباراة اليوم برصيد 16 نقطة يحتل بها المركز الرابع بالترتيب العام لمسابقة الدوري، وله 4 مباريات مؤجلة، في حين يحتل الفريق البورسعيدي المركز الثاني برصيد 22 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن الإسماعيلي مُتصدر البطولة.

ويغيب عن صفوف الأهلي الظهير الأيسر للفريق علي معلول، حيث يحتاج إلى أسبوعين للتخلص من الإصابة في العضلة الخلفية، ويؤدي برنامجه التأهيلي بشكل جيد ومنتظم، ويتحسن بشكل تدريجي، كما يغيب الثنائي هشام محمد ورامي ربيعة لاعبا الفريق، حيث يحتاجان إلى 3 أسابيع لاستكمال برنامجهما التأهيلي وإعلان جاهزيتهما للمباريات، بعدما قام الأول بفك الجبيرة من كاحل القدم، وسيكون في حاجة إلى 21 يومًا على الأقل للتعافي من الإصابة، في حين يؤدي الثاني برنامجا تأهيليا ويحتاج إلى نفس المهلة لإعلان جاهزيته.

على الصعيد الفني، تأكدت جاهزية الثنائي حسام عاشور ومحمد نجيب للوجود في تشكيلة الأهلي الأساسية أمام المصري بعد شفائهما من الإجهاد.

على الجانب الآخر، طالب المدير الفني للمصري حسام حسن لاعبيه بضرورة القتال لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث لمواصلة المنافسة على صدارة الدوري الممتاز وعدم الابتعاد عن المراكز الأولى، حيث شدد خلال حديثه مع لاعبيه على أن النادي المصري لا يقل عن أي فريق في مصر، وقادر على تحقيق نتائج إيجابية، والبقاء في المراكز الأولى بالترتيب العام للدوري.

وفي مباراة أخرى، يستضيف نادي طنطا نظيره المقاولون العرب في تمام الرابعة إلا الربع عصرا في مواجهة صعبة للفريقين، لاسيما بعد تعادلهما في الجولة العاشرة، حيث تعادل طنطا مع الاتحاد السكندري بهدف لكل فريق، وتعادل المقاولون مع إنبي بهدفين لكل فريق، ويحتل طنطا المركز التاسع برصيد 12 نقطة، ويحتل المقاولون العرب المركز الخامس برصيد 16 نقطة.

وفي الساعة السادسة يستضيف إنبي نظيره الأسيوطي في مواجهة متكافئة جدا، وكان الفريق البترولي تعادل مع المقاولون 2-2 في الجولة العاشرة، في حين خسر الأسيوطي من المصري بهدفين مقابل هدف، ويحتل إنبي المركز السابع برصيد 14 نقطة، بينما يحتل الأسيوطي المركز الرابع عشر برصيد 9 نقاط.

back to top