القادسية يستضيف العربي في مباراة من العيار الثقيل

الأبيض يستهل حملة دفاعه عن لقب «دوري الطائرة» أمام اليرموك

نشر في 28-11-2017
آخر تحديث 28-11-2017 | 00:00
No Image Caption
تقام اليوم ثلاث مباريات في افتتاح بطولة الدوري الممتاز للكرة الطائرة، حيث يلتقي القادسية مع العربي، والتضامن مع كاظمة، واليرموك مع الكويت.
تفتتح في السادسة من مساء اليوم منافسات النسخة "52" من الدوري الممتاز للكرة الطائرة، بلقاء من العيار الثقيل، حين يستضيف القادسية غريمه التقليدي العربي، على صالة فجحان هلال المطيري بحولى، وفي السادسة والنصف مساء يحل كاظمة ضيفاً ثقيلاً على التضامن بالفروانية، على أن تختتم مباريات اليوم في السابعة مساءً باللقاء الذي يستضيف فيه اليرموك منافسه الكبير الكويت في مستهل حملة دفاعه عن لقب المسابقة.

وكان الكويت قد حقق ثلاثية الموسم الماضية (الدوري الممتاز والكأس والسوبر)، وافتتح الموسم الحالي بشكل جيد، بعدما انتزع لقب البطولة التنشيطية في حين احتل كاظمة المركز الثاني وجاء العربي ثالثاً.

القادسية والعربي

دائما ما تحمل مباريات القادسية والعربي طابعاً خاصاً وندية كبيرة، إلا ان هذه المواجهة لها حسابات خاصة للأصفر صاحب الارض والجمهور، إذ يبحث عن هويته بعد الظهور غير المقنع في البطولة التنشيطية، ويسعى إلى تعويض خسارته بثلاثة أشواط لواحد أمام العربي، الذي سيعمل جاهداً على مواصلة ظهورة المميز في التنشيطية وتحقيق الفوز الثاني له على التوالي هذا الموسم، طمعاً في فرض نفسه منافساً على المراكز الاولى في البطولة مبكراً. ويأمل مدرب القادسية التونسي محمد كعبار نفض غبار الظهور الباهت وتقديم مستوى مميز، خصوصاً بعدما أكد جهازه الاداري على استعادة الفريق لخدمات الثنائي البارز سعد صالح وبدر جوهر اللذين غابا عن المباريات الاخيرة في التنشيطية، بينما يستمر المخضرم زيد الكاظمي بعيداً عن الفريق لأسباب خاصة.

وعلى الجانب الآخر يدرك العربي أن مهمته لن تكون سهلة، لكن تبدو حظوظه قوية في تحقيق نتيجة ايجابية خاصة في ظل وجود توليفة مميزة من اللاعبين الشباب مدعومين بعناصر الخبرة عبدالرحمن العتيبي وأحمد الملا والمعد المميز عبدالرزاق اللوغاني، تحت قيادة الوطني سعد يعقوب ومدير الفريق المخضرم أنور اسد.

كاظمة والتضامن

وفي المباراة الثانية، تبدو فرصة كاظمة كبيرة في تحقيق بداية قوية في البطولة وانتزاع أول فوز على حساب التضامن الذي قدم مستوى جيداً في التنشيطية، حسب إمكانياته، والطامع كذلك في مواصلة ظهوره المميز وإثبات تطور الفريق.

الكويت واليرموك

وينطبق نفس الشيء على المباراة الأخيرة التى ستكون فيها الفرصة سانحة أمام الكويت لتحقيق فوز سهل على اليرموك، نظراً للفارق الفني الكبير بين مستوى الفريقين.

back to top