أعلنت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت تواصل حملات التفتيش لقسم إزالة المخالفات بفرع بلدية الفروانية على المحلات والمطاعم، لرصد أي مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية بحقها، وأسفرت عن غلق 6 محلات اداريا، وتحرير 43 مخالفة.

من جانبه، أكد رئيس القسم خالد الردعان أن الجولة التي نفذها مفتشو القسم على المحلات والمطاعم بالفروانية جاءت بناء على توجيهات مدير الفرع، لتطبيق لوائح وأنظمة البلدية على المخالفين لتلك الاشتراطات ورصد المتلاعبين.

Ad

وشدد الردعان على أن البلدية وضعت على عاتقها صحة وسلامة المادة الغذائية التي تقدم للمواطنين والمقيمين، لافتا إلى أن مفتشي القسم سيكثفون حملاتهم الميدانية بشكل مستمر، نظرا لأهمية تفعيل الرقابة، للاطمئنان على سلامة المادة الغذائية التي تقدم للجمهور.

وأشار إلى أن المفتشين أغلقوا 6 محلات غلقا إداريا، إلى جانب تحرير 43 مخالفة، اشتملت على فتح وإدارة محل قبل الحصول على ترخيص من قبل البلدية، وعدم التقيد بالاشتراطات الصحية، وعدم التقيد بالمساحات المخصصة لهم.

وناشد أصحاب المحلات والمطاعم الالتزام باللوائح والاشتراطات التي سنتها البلدية، لاسيما التقيد بالمساحات المخصصة لهم، وعدم فتح وإدارة أي محل قبل الحصول على التراخيص من البلدية، حتى لا يقعوا تحت المساءلة القانونية، مؤكدا أن المفتشين سيطبقون القانون بكل حزم على المخالف، وفي حال استغلال أي مساحة قبل الحصول على ترخيص سيتم غلق المحل إداريا.