العربي يطيح الساحل ويُكمل عقد «ممتاز السلة»

الكويت هزم كاظمة في مباراة مثيرة

نشر في 28-11-2017
آخر تحديث 28-11-2017 | 00:03
جانب من مباراة الكويت وكاظمة... وصراع تحت السلة (تصوير جورج رجي)
جانب من مباراة الكويت وكاظمة... وصراع تحت السلة (تصوير جورج رجي)
فاز الكويت على كاظمة 66-65، كما تغلب العربي على الساحل 66-59، والقادسية على اليرموك 93-72.
خطف فريق العربي البطاقة السادسة المؤهلة للدوري الممتاز لكرة السلة، بعد تخطي نظيره الساحل بنتيجة 66-59، خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة، في ختام منافسات الدور التمهيدي للدوري العام لكرة السلة، والتي شهدت أيضا فوز الكويت على كاظمة بنتيجة 66-65، وتغلب القادسية على اليرموك 93-72.

وبذلك، يكتمل عقد الدور الثاني بانضمام العربي إلى أندية الكويت والقادسية وكاظمة والجهراء والنصر، التي حسمت مقاعدها مبكرا بالدور الثاني، الذي سينطلق في 2 فبراير المقبل.

هذا، وتتبقى للكويت مباراة سهلة أمام التضامن مؤجلة من الجولة العاشرة ستلعب غداً.

جاءت مباراة العربي مع الساحل متوسطة المستوى نجح فيها "الأخضر" في فرض أفضليته، وسيطر على مجريات ربعها الأول عبر ثلاثيات رباح الرباح، واختراقات يوسف بورحمه، فيما لم يبدأ الساحل بشكل جيد على المستويين الدفاعي والهجومي، لينتهي الربع بتقدم العربي 18-7.

وبدأ الساحل ينظم صفوفه في الربع الثاني، مع تألق حمد جمعة وشعيب مهنا في الاختراق والتسجيل، فيما واصل العربي أيضا التسجيل بسهولة، مستغلا طول قامة محمد المطيري أسفل السلة، لينتهي الربع الثاني بتقدم العربي أيضا 37-26.

ونجح الساحل في تقليص الفارق في الربع الثالث، بعدما استغل تسرُّع لاعبي العربي في إنهاء الهجمات، لا سيما صانع ألعابه فهد الرباح، في الوقت الذي تميز لاعبو الساحل بالتسجيل، من خلال خلف علي وشعيب مهنا، ليصل الفارق إلى 6 نقاط مع نهاية الربع الثالث (49-43).

ولم يستطع الساحل إيقاف لاعبي العربي في الربع الرابع، بعد أن لجأ لعدة أنواع في الدفاع استطاع "الأخضر" كسرها باختراقات يوسف بورحمه، والتمرير لمحمد المطيري أسفل السلة، إلى جانب ثلاثيات رباح الرباح، ليتبادل الفريقان التسجيل، وتنتهي المباراة بفوز العربي بنتيجة 66-59.

أدار اللقاء الحكام حافظ الحلبي وعبدالزحمن الشمري وعماد صقر.

فوز مثير للكويت

فيما جاءت مباراة الكويت مع كاظمة قوية ومثيرة منذ البداية تبادل خلالها الفريقان التقدم، وانتهى الربع الأول بتقدم "الأبيض" 16-15. ونجح كاظمة في التقدم 22-16 خلال أول أربع دقائق من الربع الثاني، لتسرُّع منافسه في إنهاء الهجمات، واستغلال ذلك في الهجوم المعاكس السريع، لكن سرعان ما عاد الفريقان لتبادل التقدم، إلا أن الربع الثاني انتهى بتقدم كاظمة 31-26.

واستطاع "البرتقالي" توسيع الفارق إلى 10 نقاط في الربع الثالث (46-36)، لكن ثلاثيات حسين الخباز قلصت الفارق مع نهاية الربع الثالث (53-49).

ووصلت الإثارة إلى ذروتها في الربع الرابع، بعدما استطاع الكويت العودة، وتبادل التقدم مع منافسه، من خلال المتألق حمد عدنان، الذي قاد فريقه إلى تحقيق فوز مثير في النهاية بنتيجة 66-65.

back to top