«الأسنان»: «إهمال التراخيص» أبرز مشاكلنا

المانع: نعمل على إقرار «التأمين على الأخطاء الطبية» منذ ٣ سنوات

نشر في 29-11-2017
آخر تحديث 29-11-2017 | 00:00
أطباء الأسنان المشاركون في الورشة
أطباء الأسنان المشاركون في الورشة
أكد رئيس جمعية أطباء الأسنان، الأمين العام لاتحاد أطباء الأسنان العرب، د. سامي المانع، أن التراخيص الطبية تعد أبرز الإشكاليات التي تواجه عمل أطباء الأسنان في القطاع الخاص، مشيرا إلى وجود العديد من المشاكل في التراخيص، ومن بينها تعطيل المعاملات وضياع الملفات والعمل بشكل يدوي، وهو ما يعيق عمل الأطباء المنتسبين للجمعية.

ودعا المانع، في تصريح للصحافيين صباح أمس، على هامش افتتاح ورشة عمل «الإدارة في طب الأسنان»، إلى ضرورة إحداث تغيير حقيقي في إدارة التراخيص، وزيادة أعداد الموظفين، وتغيير المقر المترهل، والتحول من العمل الورقي إلى الإلكتروني.

وأضاف أن واحدة من القضايا التي تواجه أطباء الأسنان كذلك هي «التأمين الصحي على الأخطاء الطبية»، الذي نعمل عليه منذ 3 سنوات ولم ننته منه بعد، لافتا إلى أن كثرة التغييرات السياسية بالوزارة تعيق إنهاء هذه الإشكاليات.

وشدد على اهتمام الجمعية بإقامة ورشات عمل تفيد الأطباء على كل المستويات، سواء بالقطاع العام أو الخاص، لافتا إلى أهمية الورشة بالنسبة إلى الأطباء الذين يديرون بأنفسهم عيادات خاصة، والأطباء في القطاع الحكومي من العاملين في المناصب الإشرافية، سواء رئيس المركز أو رئيس القسم.

بدوره، أكد المحاضر في الورشة، وكيل النقابة العامة لأطباء الأسنان في مصر، أستاذ إدارة العيادات بكلية طب الأسنان جامعة MSA د. إيهاب هيكل، أن الورشة تهدف إلى التعريف بعلم إدارة العيادات وتقديم السبل المناسبة لإدارة طبيب الأسنان عيادته بشكل ناجح، وإدارته العلاقة مع المريض، وتسويق عيادته وتقديم أفضل الاحتياجات للمريض، إضافة إلى الطرق والآليات المناسبة لتسويق وتسعير الخدمة وتقدير التكلفة والحسابات والتمويل والموازنة، وتقديم أعلى معايير الجودة في طب الأسنان.

من جانبه، أكد المدير العام للشركة الكويتية - اللبنانية،

د. محمد كفافي، إن هذه الورشة التي تختتم فعالياتها مساء غد، تمثل خطوة استرشادية مهمة لأطباء الأسنان وأصحاب العيادات الخاصة، مضيفا أن هذه الورشة التي تأتي تحت شعار «العمل بذكاء ليس بصعب»، هي باكورة تعاوننا مع جمعية أطباء الأسنان الكويتية، آملا أن يلحقها تعاون وتنسيق ثنائي في المستقبل لمصلحة الطرفين.

back to top