تعكف المؤسسة العامة للرعاية السكنية على استعجال إجراءات دورتها المستندية لتجهيز مشروع جنوب صباح الأحمد الإسكاني الذي يضم نحو 25 ألف وحدة سكنية ضمن توزيعات السنة المالية المقبلة 2018/ 2019.

وعلمت "الجريدة" من مصادر إسكانية مطلعة أن المؤسسة تعقد اجتماعات متتالية برئاسة وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر أبل، للوقوف على ضمان جاهزية مخططات المشروع لتوزيع قسائمه على المواطنين المستحقين الراغبين في التخصيص ضمن جدول زمني واضح.

Ad

ويعد المشروع أحد المشاريع الإسكانية الكبرى بمساحة 61.50 كم2، ويبعد مسافة 80 كم عن مدينة الكويت وبشكل ملاصق لمدينة صباح الأحمد السكنية، وسيضم، علاوة على الوحدات السكنية، العديد من الخدمات والمباني العامة اللازمة لها والأنشطة الأخرى غير السكنية، ضمن محور خدمي مميز.

ووقعت المؤسسة العقد الأول للمشروع للخدمات الاستشارية لإعداد التخطيط العام والتفصيلي وإعداد مستندات الطرح على المقاولين لتنفيذ المشروع مع واحد من أكبر المكاتب العالمية في أغسطس الماضي للقيام بالدراسات والمخططات المطلوبة، وإعداد مستندات الطرح على المقاولين لتنفيذها.

على صعيد آخر، أعلنت المؤسسة، صباح أمس، أنها ستوزع الدفعة الثانية من القسائم الحكومية في مشروع خيطان الجنوبي من قطعة 2 ضمن قطاع توزيعات السنة المالية 2018/2017 التي تشتمل على 281 قسيمة بمساحة 400م2، للمخصص لهم حتى تاريخ 1997/8/26.

وأوضحت المؤسسة، في بيان صحافي أمس، أنها حددت يومي الأحد والاثنين المقبلين موعدا لتوزيع بطاقات القرعة، على أن يكون الثلاثاء المقبل موعدا لتوزيع بطاقات الاحتياطي على المشروع، مشيرة الى تحديد الأربعاء المقبل موعدا لإجراء القرعة.