ترامب يعيد مشاركة فيديوهات مناهضة للمسلمين

نشر في 29-11-2017 | 16:52
آخر تحديث 29-11-2017 | 16:52
تم نشر سلسلة من الفيديوهات المناهضة للمسلمين في حساب "تويتر" الخاص بالرئيس الأميركي دونالد ترامب، في مجموعة من المشاركات في الصباح الباكر أمس.

وأعاد ترامب مشاركة ثلاث فيديوهات متتالية من حساب جايدا فرانسين، نائبة رئيس حزب "بريطانيا أولا" اليمينية المتطرفة.

ويظهر الفيديو الأول ما يبدو أنه "مهاجر مسلم" يركل ويلكم "صبيا هولنديا" يستخدم العكاز، وفي الفيديو الثاني يظهر رجل "مسلم" يلقي بتمثال للعذراء مريم على الأرض ويهشمه إلى قطع، والثالث مكتوب عليه "مجموعة من الغوغاء الإسلاميين تدفع مراهقا من على سطح مبنى ويضربونه حتى الموت!".

وقام ترامب بنشر الفيديوهات الثلاثة بفارق دقائق بين كل منها، قبل الساعة السابعة صباحا (بتوقيت غرينتش).

وتعرض ترامب للانتقادات بسبب عدة سياسات وتصريحات مثيرة للجدل، بينها دعوته عندما كان مرشحا لانتخابات الرئاسة الأميركية إلى حظر دخول جميع المسلمين الولايات المتحدة.

واعتقلت فرانسين (31 عاما) في سبتمبر الماضي، وأوائل الشهر الجاري بناء على جرائم كراهية مزعومة خلال احتجاجات صغيرة في شمال أيرلندا وجنوب إنكلترا.

وغردت فرانسين بعد هذه التغريدات قائلة: "حتى دونالد ترامب نفسه أعاد مشاركة هذه الفيديوهات... فليباركك الرب يا ترامب".

وجاء هذا غداة تصريحات لنائب الرئيس الأميركي مايك بنس قال فيها إن ترامب يدرس بجدية نقل السفارة الأميركية من تل أبيب الى القدس، تنفيذا لوعده الانتخابي بهذا الصدد. وكان بنس يتحدث في حفل إحياء الذكرى السبعين لتبني الأمم المتحدة قرار التقسيم في 29 نوفمبر 1937.

في غضون ذلك، أيدت محكمة في واشنطن أمس الأول خيار الرئيس الأميركي في تعيين مدير للجنة لحماية المستهلك، لتضع حدا لأزمة استمرت يومين، وسط مخاوف من أن يؤدي ذلك الى تخفيف قيود مفروضة على المصارف.

وقضت المحكمة الفدرالية في واشنطن بأن لترامب حق تعيين مديره للميزانية مايك مولفاني، مديرا بالانابة لمكتب الحماية المالية للمستهلك، بدلا من السماح لنائبة المدير الحالية لياندرا انغليش، بتولي تلك المهمة.

وجاء اختيار انغليش خلفا مؤقتا من جانب المدير المنتهية ولايته ريتشارد كوردراي، الذي حول الوكالة التي تأسست قبل ست سنوات الى مدافع قوي عن المستهلك في أعقاب الأزمة المالية عام 2008.

وعين ترامب على الفور مولفاني لتولي نفس المهام، ما اثار نزاعا قانونيا انتهى في المحكمة.

back to top