الملحن بلال الزين يغادر لبنان بداعي «التلوّث» وورد الخال كاتبة قريباً

• شكران مرتجى تحتفل بعيد ميلاد سامية الجزائري

نشر في 30-11-2017
آخر تحديث 30-11-2017 | 00:00
فوجئ كثيرون بإعلان المحلن اللبناني بلال الزين مغادرته لبنان ليقيم في السويد بعدما وجد، كما قال، إن وطنه لم يعد يصلح ليعيش أبناؤه فيه. بدورها أبدت ماغي بو غصن إعجابها بتألق نوال الزغبي في «ديو المشاهير»، في حين تذكّر كل من عاصي الحلاني وإليسا الفنانة صباح في ذكرى رحيلها، وأعلنت ورد الخال تحضيرها كتاباً.
قرر الملحن بلال الزين هجرة الوطن، الذي عشقه وكتب ولحّن لجماله وإبداعه، والانتقال للإقامة في السويد بعدما سبقته عائلته إلى هناك، وبقي هو في لبنان يرتب تفاصيل الانتقال النهائي، ومن ضمنها بيع منزله في بيروت لشراء منزل في السويد.

وقال الزين لـ«الوكالة الوطنية للاعلام»: «القرف والاشمئزاز والفوضى عوامل دفعتني إلى ترك الوطن الذي أدمنت حبه، ذلك كي أحفظ أولادي الثلاثة من التلوث البيئي والفكري والذهني، ومن أشكال التطرف التي تعيشها البلاد طائفياً ومذهبياً ومناطقياً وسياسياً».

كذلك أشار إلى أن زوجته تملك جنسية سويدية أعطتها للأولاد، كما أن عائلتها مقيمة هناك، و«هذا ما يؤمن الاحتضان العائلي لهم»، ما سهّل عليه «غربته السعيدة».

لم يخف الزين أن أسرته ستحزن لغربته الجسدية مسافة أربع أو خمس ساعات عنها، لكنها ستفرح لاستقراره، خصوصاً أنه سيتردد إلى لبنان لتسجيل الألحان والاجتماع مع المطربين والشعراء والإعلام، متوقعاً أن يكون عمله أكثر كثافة مع الحفاظ على النوعية.

سبق أن زار الزين السويد أكثر من مرة، وهو سعيد، كما قال، لأنه سيقطن في منطقة جميلة بعيدة عن الضجيج، حيث «تتوافر الموسيقى المتطورة والعصرية بتقنياتها العالمية».

وبعد نجاح ألبوم وائل كفوري الذي كان للزين نصف ألحانه مثل «غدرتيني» و«صرنا صلح»، يحضر الملحن مجموعة جديدة من الألحان، إضافة إلى أعمال مع ملحم زين، وللمرة الأولى مع الفنانة عبير نعمة، وربما يتعاون مع آدم أيضاً.

أضافة إلى ذلك كله، كتب أغنية جديدة أبدى فيها نقمته على الظروف التي يمرّ بها الوطن، والتي كانت إحدى أسباب هجرته المرتقبة.

بدورها كشفت الممثلة اللبنانية ​ورد الخال​ استعدادها لطرح كتابها بعنوان «وردراما»، حيث تعرض مجموعة من أفكارها، ونشرت صورة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي لصفحة من دفتر، وقالت: «كتاب أفكاري ينتهي قريباً، وأفكاري لم تنفد بعد... ولكن يجب أن أتوقف عن التفكير في مرحلة ما، ع ورق الخرطوش... وردراما قريباً».

تضاف هذه التجربة الجديدة للخال إلى تجربتها التي كشفتها أخيراً وهي الغناء، إذ ستقدم أغنية ميلادية لأول مرّة بصوتها، ويضاف إلى ذلك كله مسيرتها الطويلة والأساسية كممثلة.

إعجاب ومعايدة

بعدما حلّت الفنانة اللبنانية ​نوال الزغبي​ ضيفة على برنامج «ديو المشاهير» حيث تألقت بإطلالة راقية، عبّرت الممثلة اللبنانية ​ماغي بو غصن​ كعادتها عن إعجابها بالنجمة الذهبية، فكتبت عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي: «نوال الزغبي من أول إطلالة ملكة بكل شيء. صوت وحضور وأناقة ذهب». بدورها ردّت الزغبي قائلةً: «كم أنت محبة وطيبة. بموت فيكِ».

كذلك وعبر مواقع التواصل الاجتماعي احتفلت الممثلة السورية ​شكران مرتجى​ بعيد ميلاد الممثلة السورية ​سامية الجزائري​ الواحد والسبعين، وطلبت عبر حسابها من أصدقائها معايدة «سيدة الكوميديا السورية»، متمنية العمل برفقتها مجدداً.

وقالت شكران في تعليق نشرته: «اليوم عيد ميلاد سيدة الكوميديا السورية والعربية سامية جزائري. كل عام وأنت تاريخ لا يتكرر. تعلمت منك أن العفوية سر الكوميديا وسر الحياة... أحبك كثيراً. كلنا مقصرون في حقك، ولكنك لست في حاجة إلينا. لديك ملايين المحبين الذين يسألوننا عنك أينما كنا».

صباح

في ​ ذكرى مرور ثلاث سنوات على رحيل «الأسطورة» صباح​ التي صادفت قبل أيام في 26 نوفمبر الجاري، نشرت إليسا عبر صفحتها على أحد مواقع التواصل الاجتماعي صورة قديمة للشحرورة وعلّقت عليها: «دائماً ستبقين أسطورة أبدية، من أجمل دروسك لنا في حب الحياة، لترقد روحك في سلام صباح».

كذلك نشر عاصي الحلاني صورة لصباح وغرد: «وحدك الأسطورة التي ستبقى خالدة في قلوبنا إلى الأبد... يا حلوة لبنان صباح».

back to top