راكيتيتش: رحيل نيمار أفاد «البلوغرانا»

نشر في 30-11-2017
آخر تحديث 30-11-2017 | 00:00
راكيتيتش
راكيتيتش
اعتبر لاعب وسط برشلونة، الكرواتي إيفان راكيتيتش، أن رحيل البرازيلي نيمار دا سيلفا ساعد الفريق على التطور بشكل جماعي وعلى مستوى التوازن، رغم فقدانه بعض التفوق في الأمام.

وفي مقابلة مع صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، أقر راكيتيتش أن الفريق يمكنه أن يتحسن أكثر من ذلك، مشيرا إلى أن رحيل نجم السيليساو لباريس سان جرمان الصيف الماضي، جعل الفريق متحدا بصورة أكبر، وحذر "سنقاتل للفوز بكل الألقاب".

ورداً على سؤاله عن الأمور التي تغيرت ليعود ليحظى بدور أكبر في البرشا مجددا، لاسيما أنه يعتبر اللاعب الوحيد الذي كان أساسيا في كل مباريات الفريق الكتالوني منذ بداية الموسم حتى الآن، أكد لاعب الوسط الكرواتي "بصدق لم يتغير أي شيء".

وتابع "كان يجب توجيه هذا السؤال للويس (إنريكي، المدرب السابق لبرشلونة) العام الماضي أو طرحه الآن على المدرب الحالي (إرنستو فالفيردي). أحاول دائما تقديم أقصى ما عندي. ربما أصبح دوري الآن دفاعيا بشكل أكبر، لكن بعيدا عن هذا لم يتغير شيء يذكر".

وأضاف راكيتيتش "لديّ قدر كبير من الثقة وأشعر براحة شديدة، أرى المدرب والزملاء ممتنين لهذا العمل وأنا سعيد جداً".

وعن سؤاله حول وصول فالفيردي للإدارة الفنية للبرشا وما مثله ذلك بالنسبة إليه، أبرز اللاعب "بطبيعة الحال، أضفى أفكارا جديدة، تماما مثل رحيل نيمار، تغيرت عدة أشياء وبالنسبة للمدرب أيضا. أعتقد أنني فهمت رؤيته عن كرة القدم بشكل جيد جدا".

وعن الفارق بين إنريكي وفالفيردي من وجهة نظره، قال راكيتيتش "الحقيقة هي أنني كنت أحمل ثقة كبيرة للويس، والآن أحمل نفس القدر من الثقة لفالفيردي، وهذا ليس له علاقة بمشاركتي في مبارتتين فقط أو أكثر"، في إشارة إلى قلة اعتماد المدير الفني السابق لبرشلونة عليه خلال الفترة الأخيرة من الموسم الماضي.

back to top