الملكي يفلت من المفاجآت ويبلغ ثمن نهائي الكأس

نشر في 30-11-2017
آخر تحديث 30-11-2017 | 00:04
بورخا مايورال نجم ريال مدريد يحتفل بهدفه
بورخا مايورال نجم ريال مدريد يحتفل بهدفه
أفلت ريال مدريد من مفاجآت كأس ملك إسبانيا، وحسم صعوده إلى دور الستة عشر، بالتعادل مع ضيفه فريق الدرجة الثالثة فوينلابرادا 2-2، مساء أمس الأول، ضمن إياب دور الـ32.
تجنب ريال مدريد الإحراج وبلغ الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم، بتعادله مساء الثلاثاء على ملعبه "سانتياغو برنابيو"، مع فوينلابرادا 2-2 بفضل بورخا مايورال الذي سجل الهدفين بتمريرتين حاسمتين من الويلزي العائد من الاصابة غاريث بايل.

وكان النادي الملكي فاز ذهابا خارج قواعده 2-صفر، ما فتح المجال أمام مدربه الفرنسي زين الدين زيدان لخوض اللقاء بتشكيلة رديفة عاد اليها الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس، وكان سببا بالهدف الأول المفاجئ الذي سجله الضيوف في الدقيقة 25، بعدما عجز عن صد كرة لويس ميا بالشكل المناسب.

وبقيت النتيجة على حالها حتى الشوط الثاني عندما لجأ زيدان الى بايل، الغائب عن الملاعب منذ شهرين بسبب اصابتين في ربلة الساق اليسرى ثم في فخذه الأيسر، فلعب الويلزي دورا حاسما في تجنيب فريقه الاحراج عندما مرر كرة هدف التعادل الذي سجله بورخا برأسية قوية (62).

وتكرر السيناريو بعد 8 دقائق عندما استحوذ الويلزي على الكرة وسددها فارتطمت بجسد حارس المرمى وارتدت الى بورخا الذي تابعها في الشباك (70).

وعندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الأخيرة، خطف الضيوف هدف التعادل عبر الفارو بورتيو (89) دون أن يكون ذلك كافيا للحؤول دون تأهل النادي الملكي العملاق الى الدور ثمن النهائي.

وخلافا لريال الذي تجنب خروج محرج على يد فريق متواضع، ودع ملقة المسابقة بتعادله على ارضه مع نومانسيا من الدرجة الثانية 1-1، ليفشل بالتالي في تعويض خسارته ذهابا 1-2.

وجدد سلتا فيغو تفوقه على ضيفه ايبار بالفوز عليه 1-صفر، بعد أن تغلب عليه ذهابا ايضا 2-1، كما الحال بالنسبة لليغانيس الذي فاز على ضيفه بلد الوليد من الدرجة الثانية 1-صفر (2-1 ذهابا).

وحسم ليفانتي بطاقته على حساب ضيفه جيرونا بالتعادل معه 1-1، وذلك لفوزه ذهابا خارج ملعبه 2-صفر.

زيدان سعيد بأداء لاعبيه رغم التعادل

أكد المدير الفني الفرنسي لريال مدريد، زين الدين زيدان، أن فريقه قدم مباراة جيدة رغم تعادله على ملعبه سانتياغو برنابيو أمام فوينلابرادا، الذي يلعب في دوري الدرحة الثالثة (الثانية ب) بهدفين لكل منهما في إياب دور الـ32 بكأس ملك إسبانيا لكرة القدم.

وفي تصريحات أدلى بها بعد المباراة، التي أقيمت أمس الأول، قال زيدان "قدمنا مباراة جيدة. قدمنا شوطا ثانيا أفضل من الأول. الأمر ليس سهلا على اللاعبين، فكثير منهم لا يلعبون بشكل مستمر كما أنه كان بينهم لاعبون من الرديف. سعيد لأننا اجتزنا الدور".

وأشاد "زيزو" بفريق فوينلابرادا والأداء الذي قدمه خاصة في بداية اللقاء، مبيناً أن الأمر المهم هو التأهل لدور الـ16 بالبطولة.

وكشف المدرب الفرنسي أنه مازال يطالب لاعبيه بنفس المستوى المعهود خلال تقييمه للمباريات، وأقر أن لاعبيه كان من الممكن أن يقدموا أمس أداء أفضل، لأن هذا ريال مدريد وهذا ما يتطلب أفضل أداء. وأضاف "هناك لاعبون لا يشاركون في دقائق كثيرة ولكني سعيد بالأداء"، مشيراً "نحن في دور الـ16 وانتهى الأمر. سعيد بأداء جاريث بيل وكيلور نافاس وكوفاسيتش وباقي اللاعبين الشباب. في النهاية تأهلنا وهذا ما كنا نسعى إليه".

وأعرب زيدان عن سعادته بعودة بيل ونافاس وكوفاسيتش بعد تجاوزهم الإصابة، مبيناً أن حارس المرمى كيلور نافاس لم يكن بمقدوره فعل شيء للتصدي للهدف الأول لفوينلابرادا الذي أحرزه لويس ميا.

back to top