طائرة القادسية تستعيد بريقها بفوزها على العربي

نشر في 30-11-2017
آخر تحديث 30-11-2017 | 00:00
جانب من مباراة  القادسية والعربي (تصوير جورج رجي)
جانب من مباراة القادسية والعربي (تصوير جورج رجي)
انتزع فريق القادسية فوزا ثمينا من غريمه العربي 3-2، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول، في افتتاح منافسات الدوري الممتاز للكرة الطائرة، كما تغلب الكويت على اليرموك 3-صفر، وكاظمة على التضامن 3-1.
استعاد فريق القادسية للكرة الطائرة بريقه المفقود منذ فترة، إثر فوزه الصعب على غريمه التقليدي العربي، في مباراة ماراثونية بنتيجة ثلاثة أشواط لشوطين، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول، على صالة فجحان هلال المطيري بحولي، ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري الممتاز للكرة الطائرة.

وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: 23-25، 25-20، 25-19، 22-25، 15-11، وبذلك حصل القادسية على أول نقطتين في البطولة، واحتل المركز الثالث بفارق الأشواط، يليه الأخضر بنقطة الخسارة في المركز الرابع.

واتسمت المباراة بالندية والإثارة، وتبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللعب، حيث كانت البداية جيدة من قبل الأخضر بفضل دقة الإرسالات وقوة الضربات الساحقة من الخط الأمامي المكون من عبدالرحمن العتيبي وأحمد الملا وسعود حبيب، إضافة إلى الدفاع الجيد.

تألق القادسية

ومع بداية الشوط الثاني نجح القادسية في العودة للمباراة مرة أخرى، بفضل خبرة وتألق لاعبيه، خصوصا المخضرم سعد صالح وراشد عنبر، ومساهمة بدر جوهر، الذي دفع به مدرب الفريق التونسي في الشوط الثالث، لتنويع الضربات الساحقة القوية من على طرفي الشبكة، إضافة الى الدفاع الجيد عبر حوائط الصد، والاستقبال الجيد للكرة الأولى عن طريق الليبرو ناصر عبدالصمد، إلى جانب استغلال الأخطاء الشخصية للاعبي العربي، لينهي الشوطين الثاني والثالث لمصلحته.

الأخضر عاد ولكن

ورغم نجاح الأخضر في تنظيم صفوفه والعودة في الشوط الرابع بفضل التركيز العالي، وتألق معظم لاعبيه في الإرسالات، وتكوين حوائط صد قوية، إضافة إلى بروز المعد عبدالوهاب الجيران العائد من الإصابة في تهيئة الكرات للضاربين العتيبي والملا وحبيب، وكثرة الأخطاء الشخصية للاعبي القادسية.

وفي الشوط الفاصل "الخامس" فقد لاعبو العربي تركيزهم، ودنت الأفضلية للأصفر، بفضل خبرة لاعبيه المخضرمين، حيث برز ناصر دشتي بالضربات السريعة القوية من منتصف الشبكة، معتمدا على الإعداد الجيد للمخضرم عبدالناصر العنزي، ما مكن القادسية من حسم الشوط والمباراة لمصلحته.

أدار اللقاء الحكمان نايف الحميدان (أول) وعباس اشكناني (ثان).

فوز الكويت وكاظمة

وفي مباراتين اخريين جرتا أمس الأول ضمن الجولة الأولى، فاز الكويت المدافع عن لقبه على مضيفه اليرموك بثلاثة أشواط مقابل لا شيء، وبواقع أشواط (25-7، 25-14، 27-25)، وتغلب كاظمة على مضيفه التضامن بنتيجة ثلاثة أشواط لشوط (22-25، 25-17، 25-23، 25-22)، وبذلك حصل الكويت (الأول) وكاظمة (الثاني) على أول نقطتين لهما في الدوري، بينما التضامن واليرموك في المركزين الخامس والسادس بنقطة واحدة.

الكويت يهزم اليرموك... وكاظمة يعبر التضامن في الجولة الأولى
back to top