حققت المؤسسة العامة للرعاية السكنية تقدما ملحوظا على أدائها المرتبط بالخطة التنموية للدولة من خلال متابعة وتنفيذ 5 مشاريع إسكانية.

وبينت تقارير مشتركة صادرة عن "السكنية" والمجلس الأعلى للتخطيط تجاوز المؤسسة في أدائها المرتبطة بأعمال مشروع مدينة المطلاع السكنية أكثر من 11 في المئة من نسبة الإنجاز الكلية للعقد الأول المشروع، وأكثر من 6 في المئة للعقد الثاني حتى نهاية أكتوبر الماضي، إلى جانب الانتهاء من مشروع "غرب عبدالله المبارك" وتسليمه للمواطنين والبدء بالمباني العامة.

Ad

ولفتت إلى متابعة تخطيط وتصميم مشروع "جنوب صباح الأحمد" مع الاستشاري العالمي، والتي من المقرر أن تنتهي في أغسطس 2019، وتشمل كافة الدراسات الفنية والاقتصادية المختلفة اللازمة، مع إعداد المخططات التصميمية والتفصيلية لجميع شبكات الطرق وخدمات البنية التحتية، وتحديد القسائم بالضواحي السكنية، وإعداد مستندات الطرح على المقاولين لتنفيذها.

واعتبر "التخطيط" في تقريره نصف السنوي، الصادر عن تتبع إنجازات الجهات الحكومية المرتبطة بالخطة الإنمائية 2035 أن خطة المؤسسة الصلبة والواضحة بشأن مشاريعها الخمسة تسير وفق المنهجية المطلوبة والدقيقة، وتجاوزت نسبة إنجازها حتى الآن 7.2 في المئة، وهي تهدف إلى تحقيق ركيزة بيئة معيشية مستدامة.

وأضاف أن القضية الإسكانية تلاقي اهتماما كبيرا من القيادة السياسية ومجلس الوزراء، حيث صرفت على مشاريع حتى الآن 7 في المئة من إجمالي المبلغ المقرر للسنة المالية الحالية، مبينا أن التعليمات الصادرة حوله أشارت إلى ضرورة تذليل كافة العقبات أمام المشاريع الإسكانية، لاسيما أنها ستوفر أكثر من 70 ألف قسيمة خلال خطة الدولة الطموحة.

من جانب آخر، كشف رئيس نقابة العاملين في المؤسسة العامة للرعاية السكنية، عبدالرحمن الغانم، أن النقابة انتهت من تصويتها للمرشح المصري عبدالمنعم الجمل لرئاسة الاتحاد الدولي لمنظمة إفريقيا والشرق الأوسط (BWI)، مشيراً الى أن نقابة الكويت تطمح لمنصب نائب الرئيس.

وقال الغانم، في تصريح صحافي أمس، على هامش مشاركة وفد النقابة في مؤتمر دوربان المقام في جنوب إفريقيا ضمن ممثلين عن الكويت ودول الخليج، إن انتخابات الاتحاد الدولي تشهد تنافسا كبيرا على مستوى المحافل الدولية بمشاركة نحو 200 دولة عالمية تضم العديد الدول العربية والإفريقية، لافتاً الى أن نتائج الانتخابات تظهر غدا بمنافسة كبيرة أمام مرشح من القارة السوداء.

وعن دور الاتحاد، قال الغانم إن الاتحاد الدولي معني بفنيات الأخشاب والإسكان والبناء عالمياً، مبيناً عضوية الكويت الوحيدة خليجيا، ومتمنيا استضافة الكويت للمؤتمر المقبل للمؤتمر ضمن فعاليات القضية الإسكانية في البلاد للاستفادة من الخبرات الخارجية، داعيا السلطة التنفيذية ممثلة برئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك إلى دعم النقابة الكويتية بالدعم اللازم للمزيد من الفعاليات والمشاركة بالمحافل الدولية إسكانياً، مفيدا بأن للنقابات دورا كبيرا في دعم الكويت وقضاياها ولأيام الغزو العراقي الغاشم مواقف مشرفة للنقابات العالمية بدعم القضية الكويتية.