«التربية»: جاهزية تامة لاختبارات الفترة الأولى

تنطلق 17 ديسمبر للخامس و«المتوسطة» و25 للمرحلة الثانوية

نشر في 30-11-2017
آخر تحديث 30-11-2017 | 00:00
No Image Caption
تستعد وزارة التربية لبدء اختبارات الفترة الدراسية الأولى، إذ جهزت المطابع السرية في المناطق التعليمية أوراق الاختبارات.
أعلنت وزارة التربية جاهزيتها التامة لبدء اختبارات الفترة الدراسية الأولى للعام الدراسي الحالي ٢٠١٧/٢٠١٨، والتي تنطلق للصف الخامس الابتدائي والمرحلة المتوسطة في 17 ديسمبر المقبل، فيما تبدأ للمرحلة الثانوية في 25 منه.

وفي هذا السياق، قال مدير منطقة الفروانية التعليمية جاسم بوحمد ان ادارة المنطقة اكملت كافة الاستعدادات لاختبارات الفترة الدراسية الاولى من خلال تجهيز المطبعة السرية بالتعاون مع مراقبة الامتحانات والشؤون التعليمية في المنطقة والادارات المدرسية التي تعي تماما المسؤولية الملقاة على عاتقها والتي باتت على جاهزية تامة لبدء هذه الاختبارات.

بدوره أكد مدير منطقة مبارك الكبير التعليمية منصور الديحاني جاهزية مدارس المنطقة لاداء الطلبة لاختباراتهم، موضحا أن المطبعة السرية في المنطقة قامت بتجهيز اوراق الاختبارات بالتعاون مع الجهات المختصة من التواجيه الفنية للمواد الدراسية وفق الاجراءات المعمول بها.

وفي موضوع آخر، قال الديحاني انه إيماناً بأهمية احتياجات ومتطلبات كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة (ذوي الهمم) وسعياً من المنطقة لتذليل الصعوبات التي تحول بينهم وبين إنجاز معاملاتهم ونتيجة للتعاون المستمر بين المنطقة التعليمية مع محافظ مبارك الكبير الفريق أول أحمد الرجيب من خلال شراكة فاعلة تم عقد لقاء لبحث مستجدات التعاون بين المنطقة التعليمية والمحافظة تم خلالها طرح عدة مشاريع تهدف لخدمة أبناء المحافظة خصوصاً ما يتعلق بخدمة شريحة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة الذين نوليهم كل اهتمام لذا تم طرح فكرة توفير سيارة خاصة لهم لانجاز معاملاتهم سواء عن طريق توصيلهم للمنطقة لمن لا يستطيع في حال تتطلب معاملته حضوره الشخصي، وفي حال لا تتطلب المعاملة حضوره يتم ارسالها على عنوانه ومقر سكنه عبر آلية تسليم محددة.

مراد: افتتاح النشاط المسرحي للبنات

أعلن نائب مدير الاندية المسائية رئيس اللجنة الإدارية في الاندية المسائية مدير ادارة الأنشطة في وزارة التربية د. عباس مراد افتتاح النشاط المسرحي في النادي المسرحي التخصصي للبنات والذي يقام للسنة الثانية على التوالي مركزاً على الاهتمام بالنشاط المسرحي في المدارس من القائمين في وزارة التربية من رأس الهرم وزير التربية ثم وكيل وزارةالتربية د. هيثم الأثري ووكيل التنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد.

وقال مراد خلال حضوره مسرحية شبيك لبيك في ثانوية بيان للبنات «رأينا هذا النشاط في افتتاحية النادي التخصصي المسرحي للبنات وفوجئنا بمواهب مختلفة من الطالبات وكان العمل متكاملاً من إضاءة وصوت وديكور.

الديحاني: سيارة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن في «مبارك الكبير»
back to top