غريميو البرازيلي يتوَّج بكأس ليبرتادوريس

نشر في 01-12-2017
آخر تحديث 01-12-2017 | 00:00
احتفال لاعبي غريميو بالتتويج
احتفال لاعبي غريميو بالتتويج
توِّج غريميو البرازيلي بلقبه الثالث في مسابقة كأس ليبرتادوريس للأندية البطلة في أميركا الجنوبية، بتجديده الفوز على مضيفه لانوس الأرجنتيني، بعدما تغلب عليه

2 - 1 على ملعب "لا فورتاليتزا" في إياب الدور النهائي من البطولة الموازية لدوري أبطال أوروبا.

ودخل غريميو لقاء الإياب مع أفضلية هدف، بعد فوزه ذهابا بين جمهوره بنتيجة 1 -صفر في بورتو اليغري، ثم عقَّد مهمة لانوس، بعدما تقدم على مضيفه (27)، بتسديدة قوية أطلقها فرناندينيو بيسراه إلى الشباك الأرجنتينية.

ثم مهَّد لوان الطريق أمام غريميو لإحراز لقبه الأول في المسابقة منذ عام 1995، عندما أضاف الهدف الثاني، بعد مجهود فردي رائع (42)، حيث تسلَّم الكرة على الجهة اليسرى، ثم تخطى ثلاثة مدافعين، قبل أن يسددها بعيدا عن متناول الحارس استيبان اندرادا.

ورفع لوان رصيده إلى 8 أهداف في المسابقة هذا الموسم، ما جعله يستحق الحصول على جائزة أفضل لاعب لنسخة 2017 من المسابقة القارية.

وحاول لانوس العودة إلى اللقاء، لكنه انتظر حتى الدقيقة 72، ليسجل هدفه الوحيد من ركلة جزاء نفذها خوسيه ساند، وعزز بها صدارته لترتيب هدافي المسابقة بتسعة أهداف، إلا أن مجهوده لم يكن كافيا لمنح فريقه لقبه الأول في المسابقة، والحؤول دون تتويج غريميو للمرة الثالثة بعد 1983 و1995.

وخلف غريميو في رفع الكأس القارية أتلتيكو ناسيونال الكولومبي، الفائز باللقب في 2016 على حساب إنديبندينتي الأرجنتيني، وأصبح أول بطل برازيلي للمسابقة منذ 2013، حين أحرزه أتلتيكو مينيرو.

وبطبيعة الحال، كان مدرب غريميو، ريناتو غاوتشو، سعيدا باللقب الذي أحرزه مع غريميو كلاعب عام 1983، وأكد بعد المباراة "أنها لحظة رائعة. اللاعبون مقاتلون حقيقيون".

وبهذا التتويج، ضمن غريميو، الذي رفع رصيد الأندية البرازيلية إلى 18 لقبا، مقابل 24 للأرجنتين، مشاركته في كأس العالم للأندية المقررة الشهر المقبل بالإمارات، ويبدأ مشواره من نصف النهائي، حيث سيواجه الوداد البيضاوي المغربي (بطل إفريقيا)، أو باتشوكا المكسيكي (بطل الكونكاكاف).

back to top