صراع القمة بين العربي والشباب والكويت يستدرج الفحيحيل

في المجموعة الأولى لكأس ولي العهد

نشر في 01-12-2017
آخر تحديث 01-12-2017 | 00:05
خالد الزنكي - محمد ابراهيم
خالد الزنكي - محمد ابراهيم
يلتقي اليوم الكويت مع الفحيحيل والشباب مع العربي واليرموك مع الصليبيخات، في المجموعة الأولى لبطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم.
تنطلق اليوم منافسات الجولة الثالثة لكأس سمو ولي العهد لكرة القدم، حيث تقام مباريات المجموعة الاولى للبطولة، إذ يلتقي الكويت مع الفحيحيل على استاد الصداقة والسلام في الساعة 4.00، والشباب مع العربي على استاد محمد الحمد عند الساعة 6.30، وفي التوقيت ذاته يواجه اليرموك نظيره الصليبيخات على استاد ناصر العصيمي.

الكويت والفحيحيل

وستكون الفرصة سانحة أمام الكويت (حامل اللقب) لزيادة رصيده من الأهداف، حينما يواجه الفحيحيل الذي يعتمد جهازه الفني في هذه البطولة على تشكيلة من اللاعبين الاحتياطيين.

ونجح الكويت بالجولة الماضية في الفوز على برقان بأربعة أهداف دون رد، ليحقق النقاط الثلاث الأولى له محتلا المركز الثالث في المجموعة الأولى، علما أن الأبيض لم يشارك في الجولة الأولى بحسب الجدول.

ويعمل المدرب الأردني عبدالله أبوزمع ومعاونوه على تجهيز عدد من اللاعبين الذين لم يشاركوا مع الفريق في الدوري، إلى جانب التأهل للدور نصف النهائي، خصوصا أن الأبيض يطمح إلى تحقيق اللقب والاحتفاظ به في خزائنه.

من ناحيته، يعاني الفحيحيل، الذي يأتي في المركز الأخير بلا نقاط، اليوم، بشدة، نقص الصفوف، حيث يغيب عنه حسين غلوم للإيقاف وفواز الرشيدي وشهاب كنكوني وعباس القلاف وسالم الهاجري لأسباب متفاوتة، لذلك يواصل الجهاز الفني اعتماده على اللاعبين الاحتياطيين ولاعبي المراحل السنية، وهو ما يصعب مهمة الأحمر!

الشباب والعربي

وفي مباراة الشباب والعربي هناك رغبة جامحة من قبل الفريقين في اقتناص النقاط الثلاث، حيث يتنافسان بعد الجولتين الأولى والثانية على القمة التي يحتلها الأخضر بـ6 نقاط، ويليه منافسه اليوم بـ4 نقاط.

ويعيش العربي حالة من الاستقرار الفني حاليا، بعد نجاحه في تحقيق ثلاثة انتصارات متتالية في الدوري، ثم كأس ولي العهد، ويغيب عن الفريق اليوم أحمد محمد ابراهيم وشوقي السعيد لعدم الجاهزية، ومحمود دشتي وأحمد الصراف وعبدالعزيز العوضي للإصابة، بينما تحوم الشبهات حول مشاركة أحمد إبراهيم لعودته إلى التدريبات منذ يومين فقط.

أما الشباب الذي يقدم مستوى رائعا في البطولة، والذي توجه في الجولة الفائتة بالفوز على الفحيحيل بخمسة أهداف مقابل هدف، فيطمح إلى الخروج بالنقاط الثلاث، محققا مفاجأة مدوية بتربعه على القمة منفردا.

اليرموك والصليبيخات

من جهته، يسعى اليرموك في مواجهته اليوم أمام الصليبيخات إلى التواجد بقوة في أجواء المنافسة، حيث يحتل الفريق المركز الرابع برصيد 3 نقاط، بعد أن رجحت الأهداف كفة الأبيض عليه في الترتيب، وهو ما يعني أن الفوز سيدفعه خطوة للأمام.

في المقابل، يعمل الجهاز الفني للصليبيخات، بقيادة المدرب أحمد عبدالكريم، على تجهيز اللاعبين، مع تقديم مستويات جيدة، لكن هذا لا يعني أن الفريق الذي يحتل المركز السادس بلا نقاط (شارك في مباراة واحدة) لا يفكر في الفوز.

back to top