سان جرمان يبتعد في الصدارة في فرنسا

نشر في 01-12-2017
آخر تحديث 01-12-2017 | 00:03
No Image Caption
ابتعد باريس سان جرمان في الصدارة، بفوزه على ضيفه تروا 2-صفر، وواصل موناكو (حامل اللقب) نتائجه المخيبة بسقوطه امام مضيفه نانت صفر-1 في الوقت القاتل، بينما حقق مرسيليا فوزا سهلا على مضيفه متز 3-صفر، وارتقى الى المركز الثاني، وفاجأ ليل بغياب مدربه الأرجنتيني مارسيليو بييلسا، مضيفه ليون 2-1 في المرحلة الخامسة عشرة من بطولة فرنسا لكرة القدم.

وعزز باريس سان جرمان موقعه في الصدارة برصيد 41 نقطة، بفارق 10 نقاط امام مرسيليا الذي ارتقى الى المركز الثاني، بفارق نقطتين امام ليون وموناكو، بينما بات رصيد نانت الخامس 26 نقطة.

واستغل باريس سان جرمان جيدا هدية نانت وليل، وبات يبتعد بفارق 12 نقطة عن ليون وموناكو.

ويدين باريس سان جرمان بفوزه إلى نجميه البرازيلي نيمار دا سيلفا والأوروغوياني ادينسون كافاني، حيث افتتح الاول التسجيل في الدقيقة 73، رافعا رصيده الى 9 أهداف في المركز الرابع على لائحة الهدافين، وعزز الثاني التقدم في الدقيقة 90، معززا موقعه في صدارة الهدافين برصيد 17 هدفا.

وفي المباراة الثانية، جاء فوز نانت بإشراف مدربه الايطالي كلاوديو رانييري، الذي أشرف سابقا على موناكو (2012-2014)، في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع، حين ارتدت كرة من ركلة حرة من الحائط الدفاعي، وتهيأت أمام البرازيلي لوكاس ليما، فسددها قوية استقرت في الزاوية اليسرى للمرمى.

ولم يقدم موناكو المستوى المطلوب، وكانت خطورته على مرمى نانت شبه غائبة على مدار الشوطين، باستثناء بعض المحاولات الخجولة، ففشل في استعادة توازنه بعد أن كان تعادل مع اميان 1-1 وخسر أمام باريس سان جرمان المتصدر 1-2 في المرحلتين السابقتين.

سقوط موناكو

كما كان بطل الدوري الفرنسي تلقى خسارة قاسية أمام لايبزيغ الالماني 1-4 في دوري ابطال اوروبا الاسبوع الماضي، ما افقده فرصة التأهل للدور ثمن النهائي، علما أنه وصل الى نصف النهائي في النسخة الماضية قبل أن يخرج أمام يوفنتوس الإيطالي.

وافتقد موناكو لاعب الوسط الدولي توماس ليمار لاصابته برض في عظم الترقوة.

وصبت نتيجتا موناكو وليون في مصلحة مرسيليا الذي عاد من رين بفوز ثمين بثلاثية لفلوريان توفان (18) والبرازيلي لويس غوستافو (36) والارجنتيني لوكاس اوكامبوس (71).

وواصل مرسيليا خطه التصاعدي منذ خسارته على ارضه امام رين 1-3 في المرحلة الخامسة، وحقق اليوم فوزه السابع مقابل 3 تعادلات، أحدها مع باريس سان جرمان 2-2.

وحقق ليل فوزا لافتا على ضيفه ليون 2-1، بهدفين للبرازيلي تياغو منديش (21) والارجنتيني ايزكييل بونسي (40) مقابل هدف للدومينيكاني ماريانو دياز (36).

واهدر نبيل فقير ركلة جزاء لليون في الدقيقة 57.

back to top