السعودية ومصر في مواجهة عربية بكأس العالم

ومهمتان صعبتان أمام تونس والمغرب

نشر في 01-12-2017 | 19:48
آخر تحديث 01-12-2017 | 19:48
No Image Caption
أسفرت قرعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم (روسيا 2018) التي جرت بقاعة قصر الكرملين الرئاسي بموسكو اليوم الجمعة عن مواجهة عربية - عربية بوقوع السعودية ومصر بالمجموعة الأولى الى جانب روسيا مستضيفة البطولة وأوروغواي.

كما تواجه تونس مهمة صعبة بعدما وقعت في المجموعة السابعة الى جانب بلجيكا وانجلترا وبنما كما يواجه المغرب منافسة لا تقل شراسة أمام البرتغال واسبانيا وايران بالمجموعة الثانية.

وأسفرت باقي مواجهات القرعة عن وقوع فرنسا وأستراليا وبيرو الدنمارك بالمجموعة الثالثة في حين وقعت الأرجنتين على رأس المجموعة الرابعة الى في مواجهة كرواتيا ونيجيريا الى جانب ايسلندا التي تشارك للمرة الأولى بكأس العالم.

وفي المقابل تواجه البرازيل صاحبة الرقم القياسي لأكبر عدد من مرات الفوز بكأس العالم مهمة أكثر سهولة اثر وقوعها في صدارة المجموعة الخامسة الى جانب سويسرا وكوستاريكا وصربيا فيما تصدرت ألمانيا حاملة اللقب المجموعة السادسة التي تضم فرق المكسيك والسويد وكوريا الجنوبية.

وجاءت بولندا في صدارة المجموعة الثامنة التي تضم منتخبات السنغال وكولومبيا واليابان.

وشارك في عملية سحب القرعة التي افتتح مراسمها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني انفانتينو عدد من نجوم كرة القدم وشخصيات رياضية من مختلف انحاء العالم فيما تولى مهاجم المنتخب الانجليزي السابق ومقدم برنامج (مباراة اليوم) على قناة (بي.بي.سي) غاري لينكر والصحفية الرياضية الروسية ماريا كوماندنايا مهمة التعليق على مجريات القرعة.

واكد بوتين في كلمة في افتتاح مراسم اجراء القرعة حرص بلاده على تحويل المونديال لاحتفال رياضي باهر قائلا ان البطولة "ستعزز روابط العائلة الرياضية الدولية وقيم الصداقة والروح الرياضية والمنافسة النزيهة التي لا تخضع لمعايير المصلحة المؤقتة".

ولفت الى ان الولع بكرة القدم في روسيا قديم وقوي وشامل معربا عن ثقته بان البطولة ستتحول الى عامل قوي لتطوير الرياضة في جميع المناطق الروسية.

كما اكد ان روسيا ستعمل على تنظيم البطولة على افضل وجه قائلا ان "بطولة العالم ستكون فرصة لمن يزور روسيا الاطلاع على الثقافة الروسية وكرم الضيافة".

ووجهت السلطات الروسية الدعوة لنحو 1300 شخصية رياضية بينهم 30 مدربا اضافة الى نجوم في عالم كرة القدم مثل الفرنسي لوران بلان والانجليزي غوردون بانكس والبرازيلي كافو والايطالي فابيو كانافارو والاورغواياني دييغو فورلان والارجنتيني دييغو مارادونا والاسباني كارليس بوبول والالماني ميروسلاف كلوزه والروسي نيكيتا سيمونيان.

وقضت القواعد المعمول بها في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على احتلال روسيا صدارة المجموعة الأولى بصفتها الدولة المضيفة للمونديال.

وتجري فعاليات بطولة العالم لكرة القدم لعام 2018 خلال الفترة من 14 يونيو الى 15 يوليو المقبلين في 12 ملعبا موزعة على 11 مدينة روسية بينها موسكو وسانت بطرسبورغ.

back to top