الرئاسة التركية: انقرة وحدها تحدد المخاطر على أمنها

ردا على تصريحات أمريكية بجمع الأسلحة من شمال سوريا

نشر في 01-12-2017 | 20:55
آخر تحديث 01-12-2017 | 20:55
 المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين
المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين
قال المتحدث باسم الرئاسة التركية ابراهيم كالين اليوم الجمعة ان بلاده هي من تحدد المخاطر التي تهدد أمنها ردا على تصريحات أمريكية بجمع الأسلحة من شمال سوريا التي قد تشكل تهديدا لتركيا.

ودعا كالين في تصريح صحفي الى سحب جميع الأسلحة والمعدات العسكرية التي قدمتها الولايات المتحدة لحزب الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي دون أي تأخير.

وأضاف "بما ان الحرب على ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) قد انتهت فإنه لم يعد حزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات الحماية الشعبية بسوريا بحاجة الى هذه المعدات".

وشدد على ضرورة ان "تتخذ السلطات الامريكية خطوات ملموسة بشأن تعهداتها بسحب الأسلحة المقدمة للقوات الكردية بسوريا" معتبرا ان عدم سحب تلك الأسلحة من شأنه ان يوسع نطاق الفوضى وادامتها في المنطقة وسيعمق الأزمة وحالة عدم الاستقرار.

وأكد رفض تركيا لبيان وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) الذي اشار الى سحب المعدات التي لا تشكل خطرا على تركيا داعيا واشنطن الى قطع علاقاتها بشكل كامل مع حزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات الحماية الشعبية.

وكان المتحدث باسم دائرة الشرق الأوسط في (بنتاغون) اريك باهون قال امس الخميس "سنجمع الأسلحة التي قد تشكل تهديدا لحليفتنا تركيا والأتراك لديهم قائمة بهذه الأسلحة ولن نسحب المعدات غير القتالية".

back to top