أهدر برشلونة المتصدر نقطتين جديدتين عندما سقط في فخ التعادل أمام ضيفه سلتا فيغو 2-2، السبت في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وقدم الأرجنتيني ليونيل ميسي أداء لافتا، فسجل هدف التعادل لبرشلونة في الشوط الأول، قبل أن يساهم بهدف التقدم الذي سجله المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز، لكن سلتا تألق في المرتدات واقتنص هدف التعادل قبل ثلث ساعة من النهاية.

Ad

وكان الفريق الكاتالوني عادل مضيفه فالنسيا 1-1 في الدقائق الاخيرة من الجولة الماضية، عبر ظهيره الدولي جوردي ألبا. أما سلتا فيغو، ثامن الترتيب، فثأر لسقوطه الكبير في آخر زيارتين إلى برشلونة (1-6 وصفر-5).

على ملعب "كامب نو" وأمام أكثر من 63200 ألف متفرج، اكتفى برشلونة في مباراة مبكرة نسبيا وبدرجة حرارة منخفضة (10 مئوية)، بالتعادل الأول على ملعبه منذ عام، وتحديدا منذ مباراة الثالث من ديسمبر 2016 ضد غريمه ريال مدريد.

وافتتح سلتا التسجيل بمرتدة سريعة كسرت التسلل، ثم تمريرة من الجهة اليسرى لعبها على طبق من فضة ياغو اسباس الى المهاجم الاوروغوياني الشاب مكسيميليانو غوميز، فسددها الأخير من مسافة قريبة ابعدها الحارس الالماني مارك اندريه تير شتيغن، لكنها ارتدت الى اسباس فتابعها في الشباك شبه الخالية (20).

وهو الهدف الثامن لاسباس في الدوري هذا الموسم.

ومن هجمة مشتركة بين ميسي وسواريز واندريس اينيستا والبرازيلي باولينيو، عادل ميسي بعد دقيقتين بتسديدة ارضية من داخل المنطقة في مرمى الحارس روبن بلانكو (22)، مسجلا هدفه الثالث عشر في صدارة الهدافين.

ميسي يفك صيامه التهديفي

وفك ميسي صياما عن التهديف في ست مباريات على التوالي في جميع المسابقات، وهو أمر لم يحصل معه منذ سبعة أعوام.

وبعد ضغط رهيب من برشلونة، طرق المتألق ميسي الباب، وأصاب القائم الايسر من نحو مترين فقط (31)، ثم هدد خصمه بعد عرضية من راكيتيتش لعبها باولينيو برأسه نحو الحارس (36).

وفي الشوط الثاني، لعب ميسي تمريرة في ظهر الدفاع الى البا، فعكسها الاخير الى سواريز، تابعها من مسافة قريبة في الشباك، مسجلا هدفه السادس هذا الموسم (62).

لكن اسباس قال كلمته عندما انطلق بسرعة متخطيا قلب الدفاع الفرنسي صامويل أومتيني الذي أصيب بشد عضلي، ثم تلاعب بألبا ومرر الى غوميز الذي سجل هدفه الثامن هذا الموسم (70).

وعن إصابة اومتيتي، قال فالفيردي: "ربما اصيب بتمزق. علينا ان ننتظر الفحوص الطبية غدا (الاحد)".

وحاول فالفيردي تعزيز هجومه، فدفع بباكو الكاسير بدلا من راكيتيتش بعد تبديل اومتيتي المصاب بالبلجيكي توماس فرمايلن، ثم تلقى بيكيه تمريرة من ميسي فتلاعب بالحارس وسدد من مسافة قريبة في القائم الأيسر (75).

وتابع البديل دينيس سواريز كرة عكسها ميسي برأسه قريبة من القائم الايسر (85)، وبعدها بثوان صد تير شتيغن انفراداً للاوغندي بيوني سيستو (86)، قبل ان ينهي سيرغي روبرتو مسلسل الفرص بعرضية سددها الكاسير برأسه فوق العارضة (90+3).

ورفع برشلونة رصيده الى 36 نقطة من 42 ممكنة، بفارق 5 نقاط عن مطارده فالنسيا الذي يحل ضيفا على خيتافي الثاني عشر اليوم.

من جانب أخر، تغلب اتلتيكو مدريد على ضيفه ريال سوسييداد بهدفين مقابل هدف.

وكان ريال سوسييداد قد افتتح التسجيل في الدقيقه (٢٩) عن طريق ويليان دي سيلفا من ركلة جزاء ، الا ان اتلتيكو تمكن من العوده الى المباراة بفضل فيليبي لويس الذي عادل النتيجه في الدقيقه (٦٣) ، بينما حسم النجم الفرنسي غريزمان المباراة باحرازه هدف الفوز في الدقيقه (٨٨).