أعلنت وزارة التربية اطلاق المسابقة الوطنية الرابعة للرياضيات التطبيقية للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة لاختيار افضل 5 مشاريع متميزة من عمل الطلبة على مستوى مدارس التعليم الحكومي في البلاد.

وقالت الوزارة في نشرة عممتها على المناطق التعليمية الست وحصلت "الجريدة" على نسخة منها، أن الوزارة بالتعاون والتنسيق مع مركز صباح الأحمد للموهبة والابداع ستنظم المسابقة الوطنية للرياضيات التطبيقية للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة في جميع مدارس المناطق التعليمية الست، موضحة أن منهج المسابقة يقوم على انجاز مشروع وسيلة تعليمية تخدم مفاهيم رياضية مع مراعاة أن يقوم المتعلمون بمساعدة المعلمين على تحديد المفاهيم التي تخدمها الوسيلة وتوضيح مميزاتها التعليمية ودورها في ايصال المفاهيم المطلوبة.

Ad

وشددت "التربية" في نشرتها على أن تكون النماذج من صنع يد المتعلمين مع توثيق مراحل انتاجها بالصور، لافتة إلى أن المسابقة تهدف إلى صناعة انسان كويتي قادر على اكتساب الخبرات العلمية والعملية وعلى تحويل العلم إلى عمل والخبرة إلى انجاز وكذلك تدريب المتعلمين على التخطيط لانجاز مشاريع مفيدة وصقل مهاراتهم في مجال الرياضيات.

ولفتت إلى أن المشاركة الزامية لجميع مدارس التعليم العام في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة من خلال تكوين فريق مؤلف من طالبين كويتيين موهوبين من المتفوقين في المادة.

وحددت الوزارة موعد اجراء التصفيات النهائية يومي 7 و8 مارس 2018 بحيث يتم اختيار المشاريع بمجموع 30 مشروعا من المرحلتين على ان تتم تصفية ثانية داخل المناطق التعليمية من يوم الأحد 11 وحتى 18 مارس 2018 لاختيار 5 مشاريع متميزة من الـ 30 التي فازت بالتصفية الأولى.