تمكّن رجال الجمارك بالمطار الدولي، صباح أمس، من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من مادة الهيروين، حاول وافد آسيوي إدخالها إلى البلاد عن طريق إخفائها في تجاويف سرية داخل حقيبة سفره، عند قدومه من بلاده على متن إحدى الرحلات الجوية.

وفي التفاصيل التي رواها لـ«الجريدة» نائب رئيس لجنة الإعلام الجمركي مراقب إدارة الجمارك بالمطار عيسى بن عيسى، أن «أحد مفتشي الجمارك في صالة القادمين بالمطار اشتبه في وافد آسيوي بدا عليه الارتباك الشديد عند تمرير رجال الجمارك أمتعته على أجهزة التفتيش».

Ad

وأشار إلى أن المفتش الجمركي، تحت إشراف رئيس النوبة، أخضع أمتعة الوافد الآسيوي لعملية تفتيش دقيقة، تبين خلالها أن الوافد خبأ كيسا يحتوي على 2.5 كيلوغرام من مادة الهيروين المخدرة في تجاويف سرية بأرضية الحقيبة، مثمناً يقظة رجال الجمارك والأجهزة المساندة والفاعلة في كشف المخدرات.

وقال بن عيسى إن «هذه الضبطية تأتي في إطار أسبوع حافل بالإنجازات للإدارة العامة للجمارك، حيث تمكن رجال الجمارك من إحباط ضبطيات كبيرة في مختلف المنافذ، إذ ضبط رجال الجمارك العاملين في مبنى الطيران العام «مطار سعد العبدالله» كمية كبيرة من مادة الماريغوانا المخدرة قدرت بـ14 كيلوغراما، بعد أن حاول وافدان من الجنسية الآسيوية تهريبها إلى البلاد».

وأشار إلى أن رجال الجمارك في مطار سعد العبدالله تمكنوا كذلك من إحباط محاولة تهريب 9 آلاف حبة مخدرة، حاول مسافر عربي تهريبها إلى البلاد، موضحا أن رجال جمارك منفذ العبدلي الحدودي تمكنوا، خلال الأسبوع الماضي، أيضا من إحباط محاولة تهريب نحو 150 ألف حبة كبتاغون، جلبها مواطن قادم العراق، كان يخفيها في الإطار الخلفي لمركبته.

وتحذر الإدارة العامة للجمارك جميع القادمين عبر المنافذ المختلفة من مغبة تهريب الممنوعات بكل أشكالها، وتؤكد أنها ستظل سداً حيال كل من تسوّل له نفسه تهريب أي من المواد الممنوعة بكل أنواعها.