كاظمة استعاد عافيته بثلاثية في شباك الجهراء بكأس ولي العهد

تعادل إيجابي لخيطان والساحل في الجولة الثالثة

نشر في 03-12-2017
آخر تحديث 03-12-2017 | 00:05
بندر سليمان حارس مرمى الجهراء يبعد إحدى الكرات الخطيرة (تصوير نوفل ابراهيم)
بندر سليمان حارس مرمى الجهراء يبعد إحدى الكرات الخطيرة (تصوير نوفل ابراهيم)
ضرب فريق كاظمة لكرة القدم نظيره الجهراء بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الثالثة لكأس سمو ولي العهد، والتي شهدت أيضا تعادلا إيجابيا بهدف لكل من الساحل وخيطان.
استعاد فريق كاظمة لكرة القدم عافيته في كأس سمو ولي العهد، بالفوز على الجهراء 1/3، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على استاد جابر الدولي، ضمن الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الثانية.

أهداف المباراة سجلها لكاظمة عمر الحبيتر (هدفان - 4 و76) والبرازيلي جوليانو 59، بينما سجل هدف الجهراء محمد سعد في الدقيقة 12.

وبهذه النتيجة رفع البرتقالي رصيده الى 6 نقاط، محافظا على حظوظه في التأهل للمربع الذهبي، في حين توقف رصيد الجهراء، الذي كان يحتل صدارة المجموعة قبل المباراة، عند 6 نقاط ايضا.

واستطاع كاظمة فرض سيطرته على المباراة، بفضل انضباط دفاعي كبير، ورغبة هجومية بدت واضحة منذ بداية المباراة، وهو ما أسفر عن هدف مبكر في الدقيقة الرابعة عن طريق أفضل اللاعبين في المباراة عمر الحبيتر، في المقابل بدا الجهراء مستسلما أغلب فترات المباراة، ولم ينجح في سد الثغرة التي فتحها الحبيتر من الجهة اليمنى، والتي كانت مصدرا للإزعاج طوال المباراة.

ولجأ البرتقالي في شوط المباراة الأول الى الأطراف لبناء هجماته عن طريق عمر الحبيتر، وسلطان صلبوخ، وبمساندة من وسط الملعب، عبر حمد حربي، وجوليانو، وفهد الحشاش، إلا أن الفاعلية الهجومية لم تكن بالصورة المطلوبة، في ظل ابتعاد جولسن، وعبدالله الظفيري عن منطقة الخطورة.

في المقابل، لم يظهر الجهراء الا في مرات محدودة في الشوط الأول، بعد إخفاقه في السيطرة على منطقة المناورات "وسط المعلب"، وابتعاد فيصل زايد عن مهامه في بناء الهجمات، رغم النشاط الملحوظ للمهاجم كارلوس، ومحمد سعد، الذي نجح من تمريرة وحيدة في تسجيل هدف التعديل، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في شباك حسين كنكوني، لينتهي الشوط بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق.

أداء قوي

وفي الشوط الثاني واصل كاظمة فرض سيطرته على المباراة، سواء من الأطراف أو من العمق، في ظل ابتعاد أغلب لاعبي الجهراء عن مستواهم المعهود، ولولا رعونة مهاجم البرتقالي البرازيلي جولسن في استغلال الفرص المتاحة للتسجيل، لخرج أبناء القصر بهزيمة ثقيلة.

وفي الدقيقة 59 تقمص البرازيلي الآخر في صفوف البرتقالي جوليانو دور الهداف، وأطلق تسديدة قوية استقرت في شباك الحارس بندر سليمان، ليضيف بعدها نجم المباراة عمر الحبيتر الهدف الثالث من انطلاقة سريعة من وسط المعلب، سددها في شباك سليمان لتنتهي المباراة عند هذا الحد.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة الثانية حصل كل من الساحل وخيطان على نقطة واحدة، بتعادل ايجابي بهدف لكل فريق، حيث بدأ خيطان التسجيل عبر فواز المبيليش في بداية الشوط الاول، ورد الساحل في الدقيقة 80 بهدف التعادل لناصر راكان.

back to top