الشباب يصطدم بالنصر... والكويت يلتقي اليرموك

في افتتاح «درع الاتحاد» لكرة السلة

نشر في 03-12-2017
آخر تحديث 03-12-2017 | 00:05
لاعب النصر منصور جلوي خلال مباراة سابقة
لاعب النصر منصور جلوي خلال مباراة سابقة
تقام اليوم مباراتان في افتتاح منافسات درع الاتحاد، حيث يلتقي النصر مع الشباب، والكويت مع اليرموك.
تنطلق في السادسة من مساء اليوم منافسات النسخة الأولى لبطولة درع اتحاد السلة، حيث يلتقي الشباب مع النصر، تليها مباشرة مباراة الكويت مع اليرموك، ضمن منافسات المجموعة الأولى، وتقام المباراتان على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة.

وتُعد البطولة مستحدثة، بعد أن اعتمدها اتحاد اللعبة ضمن أجندته، ووافقت عليها الهيئة العامة للرياضة، وأدرجتها ضمن نقاط كأس التفوق العامة للعبة.

وكانت الفرق وزعت إلى مجموعتين؛ الأولى ضمَّت أندية الكويت وكاظمة والنصر واليرموك والساحل والشباب، فيما ضمَّت المجموعة الثانية أندية الجهراء والقادسية والعربي والصليبيخات والتضامن.

وينص نظام البطولة، التي ستختتم في 24 الجاري، على تأهل أول أربعة فرق من كل مجموعة، حيث سيلعب في الدور الثاني أول المجموعة الأولى مع رابع المجموعة الثانية، وثاني المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية، وثالث المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، ورابع المجموعة الأولى مع أول المجموعة الثانية.

وأجَّل الاتحاد منافسات الدور الثاني من بطولة الدوري، التي تضم الفرق الستة الأولى من الدور التمهيدي إلى 2 فبراير المقبل، لإعطاء فرصة للأندية لإقامة معسكرات خارجية خلال يناير المقبل.

وتأهل إلى منافسات الدور الثاني من بطولة الدوري أندية الكويت والقادسية وكاظمة والجهراء والنصر والعربي.

وبالعودة إلى مباريات اليوم، فإن المباراة الأولى، التي تجمع النصر مع الشباب، تعد قوية، في ظل امتلاك فريق الشباب عناصر قوية قادرة على مجاراة فريق النصر، الذي يتفوق على منافسه فنياً، ويسعى كل فريق في مباراة اليوم إلى الظفر بنقطتي المباراة، للاقتراب أكثر من التأهل إلى دور الثمانية.

ويمتلك فريق الشباب، الذي يقوده المدرب عبدالعزيز القلاف، مجموعة لاعبين مميزين، أمثال: محمد غالب، فهد توفيق، محمد الوراد، وماجد محمد.

فيما يمتلك "العنابي"، الذي يقوده المدرب المقدوني جورج كنجزيف، أيضاً لاعبين مميزين، أمثال: بدر العتيبي، عبدالعزيز المولي، منصور جلوي ومحمد ماجد.

وفي المباراة الثانية، التي تجمع اليرموك مع الكويت، لا يبدو أن الأخير سيعاني في الظفر بنقطتي الفوز، في ظل ما يملكه من إمكانيات كبيرة تفوق منافسه؛ فنيا وبدنيا، إذ يسعى "الأبيض"، بطل الثنائية في الموسم الماضي، إلى الفوز بالبطولات الأربع هذا الموسم، بعد أن فاز بلقب السوبر قبل 40 يوما.

نظام البطولة ينص على تأهل أول أربعة فرق من كل مجموعة
back to top