ملف محترفي العربي يدخل منعطفاً جديداً

نشر في 03-12-2017
آخر تحديث 03-12-2017 | 00:00
محمد إبراهيم
محمد إبراهيم
دخل ملف محترفي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي منعطفاً جديدا قد يجبر "الأخضر" على الاحتفاظ بالرباعي الحالي: المصري شوقي السعيد، العاجي إبراهيما كيتا، الأردني محمود مرضي، والنيجيري بوبي كليمنت، في حال رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية المنتظر، وما يترتب عليه من إمكانية تطبيق العقوبات الدولية المؤجلة على الفريق منذ بداية الموسم الحالي، فيما يخص منعه من التعاقدات لفترتين متتاليتين، بسبب مشاكل مالية مع المحترف الغامبي إبراهيما سونا.

ويترقب العربي ما ستسفر عنه نتائج المفاوضات الدائرة حاليا مع الاتحاد الدولي من قبل مجلس الأمة والحكومة، لحسم ملف التعاقدات الجديدة، في ظل رغبة ملحّة لتبديل محترف من الأربعة، على أقل تقدير.

من جانبه، أكد مدرب العربي، محمد إبراهيم، أنه لم يفتح ملف المحترفين حتى الآن، وينتظر مصير الكرة الكويتية، لمعرفة موقف النادي القانوني من إبرام صفقات جديدة، مشددا على أن "كل ما يتردد هي اجتهادات، وسيتم الإعلان عن أي مفاوضات أو صفقات في حينها".

وأشاد إبراهيم بنجاح "الأخضر" في قلب الطاولة على الشباب، والعودة من بعيد، بعد التأخر بهدفين والفوز برباعية.

وقال: "كانت مباراة صعبة وانتصارا مختلفا ومميزا للأخضر على حساب الشباب، الذي قدَّم مباراة كبيرة، وأغلق مناطقه الدفاعية، وتمكن من خطف هدفين مبكرين، مستغلا حالة عدم تركيز الفريق بدرجة كبيرة في بداية المباراة".

وأضاف: "لم نفقد الأمل أو التركيز، وتمكنا من العودة تدريجيا للمباراة، بفضل عامل اللياقة البدنية، والنفس الطويل الذي يملكه الفريق، ويُحسب هذا الانتصار للاعبين، الذين كانوا رجالا على أرض الملعب، وعلى قدر المسؤولية، للعودة بالنتيجة"، مثمنا دور جمهور العربي في مؤازرة ودعم الفريق.

وتابع: "بعد البداية المتعثرة للعربي في الدوري الممتاز، بدأ الفريق يعود إلى سكة الانتصارات، ويتطور من مباراة إلى أخرى، ويكسب المزيد من الثقة، لكننا لانزال بحاجة للمزيد من العمل والتطور، للوصول إلى مستوانا وموقعنا الطبيعيين".

وشدد إبراهيم على أن "الأخضر" يمتلك عناصر واعدة، وهم بحاجة إلى الصبر والوقت، ومزيد من الثقة، إلى جانب إبعادهم عن الضغوط.

من جهة أخرى، يبدأ "الأخضر" تدريباته اعتبارا من اليوم على استاد ثامر بالسالمية، حيث تجرى أعمال الصيانة باستاد صباح السالم. وثمَّن المنسق الإعلامي للعربي مشعل العبكل، موافقة إدارة السالمية على استضافة تدريبات "الأخضر" خلال الفترة المقبلة.

ووفق العبكل، فإن صفوف "الأخضر" قد تشهد عودة مدافع الفريق أحمد إبراهيم، عقب تعافيه من الإصابة، فيما يستمر غياب المحترف المصري شوقي السعيد، وأحمد الصراف للإصابة.

back to top