أعلن فريق ساوبر المنافس في سباقات سيارات فورمولا1- اls، أن السائق تشارلز ليكليرك سيحل مكان باسكال فيرلاين، ليتنافس إلى جانب ماركوس إريكسون، في بطولة العالم بالموسم المقبل.

وتوج ليكليرك "20 عاماً" بطلاً لسباقات فورمولا- 3 في 2016 وسباقات فورمولا-2 هذا الموسم، ليحظى بفرصة بدء مسيرته في فورمولا-1.

Ad

وكان ليكليرك، وهو من موناكو ، قد صعد من برنامج الناشئين بفريق فيراري وشارك في اختبارات فريق هاس خلال هذا الموسم.

وباتت فرصة في فيرلاين في المشاركة ببطولة العالم لسباقات فورمولا -1 في الموسم المقبلة متوقفة على فريق ويليامز ، الفريق الوحيد الذي لم يعلن بعد عن سائقيه للموسم المقبل.

وتنافس الألماني فيرلاين (23 عاماً) من قبل بسيارة فريق مانور في 2016 قبل أن ينتقل إلى ساوبر، لكنه لم يحصد هذا الموسم سوى خمس نقاط للفريق السويسري، الذي أنهى الموسم في المركز الأخير بالترتيب العام لفئة الصانعين.

وكانت شركة "ألفا روميو" الإيطالية، أعلنت، يوم الأربعاء الماضي، أنها بصدد العودة إلى سباقات سيارات فورمولا-1، بعد غياب دام أكثر من ثلاثة عقود، من خلال شراكة مع فريق ساوبر.

وذكر بيان أصدره الطرفان، أن ألفا روميو وساوبر وقعا "شراكة تقنية وتجارية أعواماً عدة" اعتباراً من الموسم المقبل، تتضمن رعاية ألفا روميو للفريق السويسري، الذي سيتنافس تحت اسم "ألفا روميو ساوبر" ، وستحمل سيارتا الفريق شعار ألفا روميو.