برز الشاعر علي المولى من خلال مواضيع جريئة تفوّقت على الألحان في أغان يتولى كتابة كلماتها، أبرزها «نسخة منك ومشتاق» لأدهم النابلسي، و«مجبور» لناصيف زيتون، و«إحساسك صنم» لسعد رمضان، و«روح فل» لكارول سماحة، و«خلصت الحكاية» لآدم.

الشاعر اللبناني أطلّ أخيراً في برنامج «بصراحة» مع الإعلامية باتريسيا هاشم عبر أثير «فايم إف إم»، حيث لفت إلى أنه منذ صغره يكتب بالفصحى، فيما أول عمل كتبه «باللبنانية» كان لسعد رمضان «إحساسك صنم»، مؤكداً أنه أثناء الكتابة يدخل في تفاصيل العلاقة بين الشخصين وإحساسهما، لتصيب الأغنية الناس وتشبههم.

Ad

الشاعر الذي تهزّ كلماته كيان الجمهور، هل هو عميق إلى هذه الدرجة وشجاع في طرح مواضيع معينة، خصوصاً في آخر أغنية له «مشتاق» لأدهم النابلسي؟ أجاب المولى: «نعم ثمة «غباء في الحب». لم يتجرأ أحد على مناقشة ذلك، والفكرة في أغنية «مشتاق» هي أن كثيرين ممن أحبوا لم يكتمل حبهم، خصوصاً في حال كان الأول في حياتهم، فالشخص يخوض هذه التجربة من دون تفكير، وهو ما أسميه «غباء في الحب». ولكن بعد تجارب عدة يصبح الحب عقلانياً».

وأكّد الشاعر أنه وصل إلى نجوم الصف الأول، خصوصاً أن لديه أعمالاً عدة معهم، مثل إليسا وديانا حداد، مشدداً على أن الشاعر عندما يثبّت خطواته فالنجوم كلهم يأتون إليه.

فهل سيبقى متواضعاً بعد النجاحات التي حققها؟ أكد المولى أنه لا يحب الظهور والأضواء، مشدداً على أنه سيبقى كما هو الآن.

وحول محافظة شركة الصباح على أغنية «مجبور» شارة للجزء الثاني من مسلسل «الهيبة»، ذكر علي المولى أنه سعيد جداً بذلك، خصوصاً أن الأغنية نجحت كثيراً، فهو يشعر بالخوف من أن يقدم شارة أخرى للمسلسل ولا تحصد نجاح «مجبور» نفسه.

ألبوم وأغنية

احتفل ​كاظم الساهر​ بمرور 20 عاماً على ألبومه «أنا وليلى»، وكتب على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي: «قبل 20 سنة في مثل هذا اليوم، أصدرت ألبوم «أنا وليلى». حصلت الأخيرة على المركز الأول عربياً والسادس عالمياً في استفتاء هيئة الإذاعة البريطانية BBC ، لأفضل أغنية في القرن العشرين». ونال التعليق إعجابات كثيرة وتعليقات لافتة من المتابعين الذين احتفلوا أيضاً مع نجمهم المفضل.

يُذكر أن ​ الفنان العراقي يحيي حفلات عدة في الشهر المقبل بمناسبة الأعياد.

بدورها انتهت ​أمل عرفة​ من تسجيل أغنية جديدة بعنوان «عليك السلام يا أرض السلام»، وكان لحنها والدها الراحل الموسيقار ​سهيل عرفة​، ومن المقرر أن تطرح في الفترة المقبلة.

ونشرت الفنانة السورية عبر صفحتها على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لها من الاستوديو وهي تسجّل الأغنية، وعلّقت: «عليكِ السلام... يا أرض السلام. آخر لحن لسهيل عرفة. أغنية سجلتها اليوم، وضعت فيها كل شوقي لك بابا... وكل حبي للشام. أول مرة لا تكون حاضراً في الكونترول لتوجهني، ولكنك كنت حاضراً معنا كلنا، وحاضراً في قلبي وروحي دائماً».

وبيّنت عرفة أنها ستطلق الأغنية قريباً، والتوزيع الموسيقي لأسعد خوري، د. المثنى العلي رئيس دائرة الموسيقى في الإذاعة والتلفزيون، استوديو سعدو الديب، ومهندس الصوت حاتم الديب».

إليسا وشادية

أعلنت ​إليسا​ أنها ستكرّم الفنانة شادية على طريقتها، ذلك من خلال غنائها أغاني الراحلة، وكتبت في تدوينة: «فقدنا أيقونة فنية كبيرة... وإني أتذكر دائماً أغانيها. استمتع كثيراً بالمواهب التي صادفتها وغنت أغانى شادية الرائعة... وأنا سأغني أغانيكِ تكريماً لك».

وكانت إليسا سافرت إلى السويد من أجل إحياء حفلة في العاصمة «ستوكهولم»، وشاركت محبيها صوراً ظهرت خلالها برفقة بعض أصدقائها المقرّبين في الشوارع السويدية التي ارتدت حلة عيد الميلاد.