تمكنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية خلال 3 أعوام فقط، من تحويل أرض مشروع عبدالله المبارك من توزيعات ورقية الى مشروع صالح للبناء بعد انتهائها من عملية تسليم قسائم المشروع بإجمالي 5201 قسيمة بمساحة 400 متر مربع ضمن المدينة الحضرية.

وتستعد «السكنية»، ضمن إجراءاتها التنفيذية، لتسليم المرحلة الثانية والأخيرة لقسائم المشروع بإجمالي 2855 قسيمة نهاية الأسبوع الجاري من أصل 5201 قسيمة إجمالية للمشروع، بعد انتهاء المقاول الإسكاني من تنفيذ جميع البنى التحتية لقسائم المشروع.

Ad

وعلمت «الجريدة»، من مصادر إسكانية مطلعة، أن المؤسسة تستعد لتسليم كتب مباشرة البناء للمشروع ضمن مرحلته الأخيرة على أصحاب قسائم «غرب عبدالله المبارك» على أكثر من دفعة تسليم تصل الى 6 دفعات تبدأ الخميس المقبل، وتستمر حتى 11 يناير المقبل، مبينة أن «السكنية» انتهت من استعداداتها للوقوف على آلية عملية التسليم بالتنسيق مع إدارة العلاقات العامة والإعلام وإدارة خدمة المواطن لمباشرة عملية التسليم خلال فترة المساء، كما هو معمول به سابقاً خلال المرحلة الأولى.

وأشارت الى أن «السكنية» ستخصص الفترة المسائية من الساعة 2:30م وحتى 5:30م لتسليم المواطنين المعنيين كتب مباشرة البناء والمخاطبات الخاصة الى بلدية الكويت وبنك الائتمان الكويتي للبدء بإجراءات تنفيذ قسائمهم بضرورة إحضار شهادة راتب حديثة وشهادة حديثة من التسجيل العقاري لكل من الزوج والزوجة والأبناء موجهة للمؤسسة العامة للرعاية السكنية، الى جانب شهادة حديثة من الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة للمستفيدين من أولوية الإعاقة.

وذكرت أن بنك الائتمان الكويتي سيوجد في مبنى المؤسسة وخلال عملية التسليم لاستقبال استفسارات المواطنين المعنيين بعيدا عن الدورة المستندية في مبادرة من المدير العام للبنك صلاح المضف وبتنسيق مشترك مع «السكنية» للوقوف على تسهيل الإجراءات أمام المواطنين.

على صعيد متصل، كشف تقرير صادر عن المؤسسة بلوغ مشروع أعمال تصميم وتنفيذ وتركيب وصيانة محطة المحولات الرئيسة الكهربائية في مشروع مدينة غرب عبدالله المبارك نسبة 11 في المئة بنسبة إنجاز شهرية تتجاوز 2.21 في المئة.

وبين التقرير تقدم المقاول في أعمال البرنامج الزمني بنسبة بلغت 1.06 في المئة، في حين تبلغ قيمة العقد الإجمالية 16 مليونا و150 ألف دينار، متوقعة انتهاء الأعمال في يناير 2019.

ولفتت إلى أن العقد يحتوي على 14 بندا فرعيا تبدأ بالأعمال المدنية، ومن ثم تتجه لتوفير وتركيب المعدات الخاصة بالمحولات وأنواعها المختلفة، إضافة إلى معدات الإطفاء ونظام القياس عن بُعد ولوحات التحكم وأدوات المحطة وقطع الغيار.