الأهلي يضرب إنبي برباعية ويقترب بقوة من القمة

نشر في 04-12-2017
آخر تحديث 04-12-2017 | 00:04
جانب من مباراة الأهلي وإنبي
جانب من مباراة الأهلي وإنبي
انتزع الأهلي وصافة جدول ترتيب مسابقة الدوري المصري، بعدما حقق فوزاً ثميناً على ضيفه إنبي بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول في الأسبوع الـ12 لمسابقة الدوري الممتاز، ورفع المارد الأحمر رصيده إلى 22 نقطة، فيما توقف رصيد إنبي عند النقطة الـ15 في المركز الثامن.

وكشّر الأهلي عن أنيابه مبكرا وحاول زيارة الشباك البترولية، مستغلا انطلاقات عبدالله السعيد ووليد سعيد لاعبي الأجناب، وحصل إنبي على أول ركلة حرة في الدقيقة 6، لكن محمد الشناوي تصدى لها ببراعة، ثم رد وليد أزارو بانطلاقة من الخلف سددها أعلى مرمى إنبي بطريقة غريبة أثارت غضب الجهاز الفني.

وواصل محمد الشناوي تألقه وتصدى لتسديدة قوية من أبوبكر ديارا، ليحرم الأخير من هدف مؤكد لإنبي في الدقيقة الـ11، ثم حصل الفريق البترولي على ركلة ركنية أخرجها سعد سمير بعيداً عن مرمى الأهلي.

وفي الدقيقة 26 أهدر عبدالله السعيد فرصة هدف محقق، بعدما انفرد بالكرة، لكنه تباطأ فيها لتخرج إلى ركنية يستغلها سعد سمير في إحراز هدف التقدم للفريق الأحمر بالدقيقة 28.

وفي الدقيقة 39 تألق جونيور أجايي في إحراز هدف ثان للفريق، بعدما تسلم تمريرة ساحرة من عبدالله السعيد وأودعها ببراعة في أقصى الجبهة اليسرى لمرمى إنبي.

لم يستسلم إنبي لسيطرة الأهلي ونجح صلاح محسن في الدقيقة 43 في إحراز هدف لفريقه في مرمى محمد الشناوي، بعدما تسلم كرة سددها على يمين حارس الشياطين الحُمر، واحتسب حكم اللقاء 3 دقائق وقتا بدل ضائع قبل أن يطلق صافرة نهاية الشوط الأول.

ومع انطلاقة الشوط الثاني، حاول إنبي العودة للسيطرة من جديد على بعض مجريات الأمور، لكن وجود ثغرات دفاعية شجع هجوم الأهلي على الضغط لينجح وليد أزارو في الدقيقة 54 في إحراز الهدف الثالث.

وفي الدقيقة 63 أجرى الأهلي أول تغييراته بنزول الجنوب إفريقي باكاماني بدلا من وليد سليمان، الذي شعر بإصابة طفيفة في أنكل القدم، وساهم باكا في تنشيط الجانب الهجومي للأهلي بشكل أكبر بفضل سرعاته وتحركاته الجانبية، ثم دفع الأهلي بتغييره الثاني بنزول أحمد الشيخ بدلا من النيجيري أجايي صاحب الهدف الثاني.

وانتفض الأهلي من جديد وانطلق عبدالله السعيد بالكرة في الدقيقة 84 وقام بتمريرها لأحمد الشيخ، الذي فشل في الهروب من رقابة دفاع إنبي والحارس علي لطفي الذي أمسك بها، وأشرك الأهلي تغييره الثالث بنزول أحمد ياسر ريان بدلا من المغربي وليد أزارو.

واحتسب حكم اللقاء 3 دقائق وقتا بدلا من الضائع، حاول فيها الفريق البترولي تعديل النتيجة والخروج بأقل الخسائر، لكن هذه المحاولات لم ينتج عنها جديد، فيما نجح الأحمر في زيادة غلته من الأهداف، بعدما تمكن أحمد الشيخ من تسجيل الهدف الرابع من تمريرة ساحرة من جانب زميله الجنوب إفريقي باكا، ليودع الكرة في شباك الضيوف دون صعوبة، لتنتهي المواجهة بفوز الأحمر بأربعة أهداف لهدف.

3 مواجهات في الأسبوع الـ 12 للدوري المصري

تستأنف اليوم مباريات الجولة الثانية عشرة من مسابقة الدوري المصري، بإقامة 3 مواجهات، حيث يلتقي فريقا النصر مع الداخلية في الـ3.45 عصراً، بتوقيت الكويت، على استاد القاهرة الدولي.

ويحتل النصر المركز السابع عشر قبل الأخير برصيد 7 نقاط فقط، من 10 مواجهات خاضها الفريق حتى الآن، أما فريق الداخلية فيقع في المركز الثالث عشر في جدول ترتيب فرق الدوري ولديه 12 نقطة من 11 مباراة خاضها الفريق.

كما يلتقي الإنتاج الحربي مع المصري البورسعيدي في السادسة مساء، ويقع فريق المصري ثالثا خلف الأهلي والإسماعيلي، بينما الإنتاج في المركز السابع بجدول الدوري، برصيد 15 نقطة، وبفارق 7 نقاط عن الفريق البورسعيدي.

ويلتقي المقاصة مع طلائع الجيش في الثامنة والنصف مساء، ويقع الفريق الفيومي في المركز الحادي عشر برصيد 12 نقطة، متقدما على الطلائع بفارق نقطة واحدة.

back to top