تستعد أندية المحترفين بالدوري الأردني لكرة القدم، لترتيب أوراقها عقب اختتام مرحلة الذهاب من الدوري، من خلال استبعاد لاعبين واستقطاب نجوم جدد، استعداداً للظهور بثوب جديد خلال مرحلة الإياب التي تنطلق نهاية الشهر المقبل.

وكشفت أندية المحترفين عن بدء تقييم المرحلة الماضية، من خلال الاطلاع على تقارير المدربين، والوقوف على احتياجات الفرق، لاستثمار فترة الانتقالات الشتوية، التي تبدأ اعتبارا من 24 الشهر الجاري وتستمر شهرا، والتي تمكن الاندية من تسجيل لاعبين جدد سواء كانوا محليين أو اجانب.

Ad

وأكد مدربون وإداريون في تصريحات لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، اتخاذ الأندية قرارات باستبعاد لاعبين واستقطاب آخرين، مشيرين إلى أن هوية المستقطبين لم تتضح بشكل نهائي بانتظار استكمال المفاوضات مع اللاعبين قبل التوصل الى اتفاق رسمي.

وقال مدربون، إنهم طلبوا من ادارات الأندية التعاقد مع لاعبين جدد محليين واجانب، لتعزيز صفوف الفرق في المرحلة المقبلة، مشيرين إلى أنهم لا يحبذون الآن الكشف عن تفاصيل تلك المفاوضات أو تفاصيل اعادة هيكلة الفريق، الى حين الانتهاء منها بشكل رسمي.

وكانت مرحلة الذهاب من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، انتهت أمس الأول، بانتظار انطلاق مرحلة الإياب يوم 28 الشهر المقبل.

ويتصدر فريقا الوحدات والرمثا مرحلة الذهاب برصيد 24 نقطة لكل منهما، ثم الجزيرة 21 نقطة، والفيصلي 19، وشباب الاردن 19، وذات راس 14، ومنشية بني حسن 12، والأهلي 11، والحسين اربد 10، والبقعة 9، والعقبة 7، واليرموك 5.

وشهدت مرحلة الذهاب تسجيل 177 هدفا، في 66 مباراة، حيث تصدر 3 لاعبين قائمة الهدافين برصيد 8 أهداف لكل منهم، وهم المحترف الفلسطيني في فريق الاهلي محمود وادي، ولاعب فريق الوحدات بهاء فيصل، والمحترف العاجي في فريق منشية بني حسن مايكل.

وسجل 6 أهداف كل من المحترف العراقي في فريق الرمثا محمد شوكان، والمحترف السوري في فريق الرمثا احمد الدوني، والمحترف السوري في فريق الجزيرة شادي الحموي، والمحترف البولندي في فريق الفيصلي لوكاس.