«السكنية»: «جنوب المطلاع» خالٍ من المخيمات

«إزالة المخالفات مسؤولية البلدية... ولا تعطيل بمناسبة القمة»

نشر في 04-12-2017
آخر تحديث 04-12-2017 | 14:39
أكد الناشي أن موقع مشروع مدينة جنوب المطلاع بلا مخيمات، مبيناً أن إزالة المخالفات مسؤولية بلدية الكويت.
نفت المؤسسة العامة للرعاية السكنية ما يثار عن وجود أي مخيمات تعوق أو تعرقل العمل داخل موقع مشروع مدينة جنوب المطلاع الإسكاني.

وقال المتحدث الرسمي للمؤسسة، إبراهيم الناشي، في تصريح صحافي أمس، إن المؤسسة نسقت مع مكتب الإشراف التابع لها في موقع مشروع مدينة جنوب المطلاع الإسكاني بمتابعة ما يثار حول وجود مخيمات تعرقل العمل داخل الموقع، وتبين لها أن المخيمات المشار إليها في المنطقة غير داخلة ضمن نطاق المشروع، وعليه فإن مسؤولية متابعتها والترخيص لها وإزالة المخالف منها منوطة ببلدية الكويت.

وبين أن المؤسسة دائمة التنسيق مع البلدية، لكونها هي المعنية بإزالة المخالفات والتعديات متى ما وجدت داخل المواقع التابعة للمؤسسة، أما خارج مواقع المؤسسة فالموضوع لا يعنيها نهائيا، باعتباره من صميم عمل بلدية الكويت.

واختتم الناشي تصريحه مطالبا مرتادي البر بعدم إقامة أي مخيمات ضمن حدود موقع مدينة جنوب المطلاع السكنية أو مشروع الوفرة اللذين لايزال المقاولون يقومون فيهما بأعمال إنشائية لضمان سلامتهم، وتفاديا لاتخاذ أي إجراءات قانونية بحقهم.

من جانب آخر، كشفت مصادر إسكانية مطلعة لـ "الجريدة" أنه لا عطلة لموظفي المؤسسة أسوة ببعض مؤسسات الدولة المتأثرة بانعقاد القمة الخليجية اليوم وغدا، لوجود مبناها الرئيس في منطقة جنوب السرة، مبينة أن "السكنية" مستمرة في استقبال مراجعيها صباح اليوم بلا انقطاع، تزامنا مع انعقاد القمة الخليجية في البلاد، رغم إغلاق بعض الطرق المؤدية من منطقة جنوب السرة وإليها.

وقالت المصادر إن مبنى المؤسسة الرئيس متصل بالطريق الدائري السادس بعيدا عن الزحام المروري المتوقع، مشيرة الى أن المؤسسة ستوزع بطاقات الاحتياطي على الدفعة الثانية لقسائم جنوب خيطان، على أن تكون قرعة التوزيع الأربعاء.

الى ذلك، حصلت "الجريدة" على مواعيد إعلان دفعات التسليم من المرحلة الثانية والأخيرة لمشروع "غرب عبدالله المبارك" بإجمالي 2855 قسيمة، والتي ستكون على 6 دفعات تسليم متمثلة في القطاع A بعد الانتهاء من تسليم جميع دفعات القطاع B في المرحلة الأولى من المشروع.

وتبدأ دفعة التسليم الأولى من المرحلة الثانية لقسائم المشروع بعد غد خلال الفترة المسائية في مسرح المؤسسة بمبناها الرئيس، وتضم 481 قسيمة، على أن تشهد الدفعة التي تليها 488 قسيمة بتاريخ 14 ديسمبر، في حين تشهد دفعة التسليم المتتالية لهم في 21 منه بإجمالي 504 قسائم، ثم في 28 الجاري بإجمالي 438 قسيمة، ثم في 4 يناير 2018 بإجمالي 571 قسيمة، وأخيرا في 11 يناير بإجمالي 373 قسيمة.

back to top