«كوكو» يتصدر شباك التذاكر في أميركا الشمالية

الفيلم حصد منذ بداية عرضه 108.7 ملايين دولار

نشر في 05-12-2017
آخر تحديث 05-12-2017 | 00:00
واصل فيلم "كوكو" للرسوم المتحركة من انتاج "ديزني" تصدره لشباك التذاكر في عطلة نهاية الأسبوع في الولايات المتحدة، وفق ما أظهرت أرقام موقتة لشركة "اكزيبيتر ريليشنز" المتخصصة.

ولم تتغير المراكز الأربعة الأولى مقارنة مع ترتيب الأسبوع الماضي.

ويروي الفيلم قصة طفل مكسيكي في الثانية عشرة يدعى ميغيل يطمح في أن يصبح موسيقيا، إلا أنه يواجه حظرا على الموسيقى في عائلته يعود إلى أجيال عدة. وقد حقق عائدات قدرها 26.1 مليون دولار، ليصل مجموعه إلى 108.7 ملايين منذ بدء عرضه في عطلة نهاية أسبوع عيد الشكر.

ونال "كوكو" الذي يأخذ بطله في رحلة الى بلد الأموات، حيث يحاول اكتشاف أسرار عائلته استحسان النقاد والجمهور.

وحافظ فيلم "جاستس ليغ" الذي يجمع بين أبطال خارقين عدة بينهم باتمان (بن أفليك) وووندر وومان (غال غادوت) وأكوامان (جايسن موموا) وسايبورغ (راي فشر) وفلاش (إزرا ميلر) على المرتبة الثانية، حاصدا 16.6 مليون دولار، ليصل مجموعه إلى 197.3 مليونا في غضون 3 أسابيع.

وهو أداء غير موفق لهذا الإنتاج الضخم الذي كلف 250 مليون دولار، وفق تقديرات الصحف.

ووندر

وكذلك فعل فيلم "ووندر" الذي يروي معاناة طفل مصاب بتشوه خلقي في وجهه عند دخوله المدرسة الذي بقي في المرتبة الثالثة. ونال هذا العمل من بطولة جوليا روبرتس وأوين ويلسون وجايكوب تريمبلاي 12.5 مليونا و88 مليونا بعد 3 أسابيع.

وبقي فيلم "ثور: راغناروك" في المرتبة الرابعة أيضا مع 9.7 ملايين دولار، ليصبح مجموع إيرادات هذا الفيلم، وهو الثالث ضمن سلسلة مغامرات إله البرق والرعد في الميثولوجيا الاسكندينافية، 291.4 مليون دولار في الولايات المتحدة وكندا. ويؤدي دور البطولة فيه الممثل الأسترالي كريس هيمسوورث.

وأعقبه في المرتبة الخامسة فيلم "داديز هوم 2" الكوميدي مع مارك والبرغ وويل فيريل، محققا 7.5 ملايين دولار، ليصل المجموع إلى 87.8 مليونا.

واحتل المرتبة السادسة فيلم "موردر أون ذا أوريينت إكسبرس"، وهو الاقتباس الجديد لرواية آغاتا كريستي البوليسية، إذ نال 6.7 ملايين دولار فيما ارتفع مجموعه إلى 84.8 مليونا في غضون 4 أسابيع.

وحل سابعا فيلم "ليدي بيرد" مع 4.5 ملايين دولار، وارتفع بذلك مجموعه إلى 17.1 مليون دولار في خمسة أسابيع.

وأتى في المرتبة الثامنة "ثري بيلبوردز أوتسايد ايبينغ، ميزوري" متقدما مركزين، مع إيرادات قدرها 4.5 ملايين دولار (13.7 مليونا في 4 أسابيع).

أما المرتبة التاسعة فكانت من نصيب "ذا ستار"، حاصدا 4 ملايين دولار، ليصل مجموعه إلى 27.3 في 3 أسابيع.

وفي المرتبة العاشرة، حل فيلم "إيه باد مامز كريسمس"، وهو عمل كوميدي من أجواء عيد الميلاد، وقد حصد 3.5 ملايين دولار (65 مليونا في 5 أسابيع).

back to top