خيتافي يفاجئ فالنسيا ويلحق به الخسارة الأولى

نشر في 05-12-2017
آخر تحديث 05-12-2017 | 00:03
بارغارا يحتفل بهدفه في مرمى فالنسيا
بارغارا يحتفل بهدفه في مرمى فالنسيا
في المرحلة الرابعة عشرة من بطولة إسبانيا لكرة القدم، فاجأ خيتافي ضيفه فالنسيا الثاني، وألحق به الخسارة الأولى هذا الموسم 1-صفر، رغم نقصه العددي لأكثر من 65 دقيقة.
فاجأ خيتافي ضيفه فالنسيا الثاني، وألحق به الخسارة الاولى هذا الموسم 1-صفر، رغم نقصه العددي لأكثر من 65 دقيقة، في المرحلة الرابعة عشرة من بطولة إسبانيا لكرة القدم.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 66، عبر ماركيل بيرغارا، وأكمل خيتافي المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 25، إثر طرد الأوروغوياني ماورو ارامباري لنيله إنذارين.

وتجمد رصيد فالنسيا عند 31 نقطة، مفوتا فرصة تقليص الفارق عن برشلونة المتصدر الى نقطتين، وبقي الفارق بينهما عند خمس نقاط بعد أن سقط الأخير في فخ التعادل مع ضيفه سلتا فيغو 2-2 السبت، وبات يتقدم بنقطة واحدة فقط على أتلتيكو مدريد الثالث الذي كان أكثر المستفيدين في هذه المرحلة بفوزه على ريال سوسييداد 2-1.

ولفت فالنسيا الجميع بنتائجه الرائعة منذ بداية الموسم، حيث حقق 9 انتصارات مقابل 4 تعادلات في أفضل بداية موسم له في تاريخه. لكن غياب لاعبه البرتغالي غونزالو غويديس، المصاب بكسر في اصبعه، حرم المهاجمين الايطالي سيموني تساتسا ورودريغو مورين من فرص التسجيل.

وتألق غويديس هذا الموسم تحت اشراف المدرب مارسيلينو تورال، فسجل 3 اهداف ولعب 5 تمريرات حاسمة في 11 مباراة.

وهنأ قائد فالنسيا داني باريخو خيتافي على فوزه، وانتقد في الوقت ذاته سوء أرض الملعب الجافة جدا بقوله: "اعتقد انه من اجل تقديم كرة قدم جيدة، وان يكون لدينا افضل بطولة في العالم، لا يمكننا اللعب على ملعب كهذا".

وتابع: "لم تكن الكرة تتحرك، فالارض جافة وكأنهم لم يقوموا بصيانتها منذ اسبوع. انه ليس عذرا (للخسارة)، لكن حين يكون لدينا افضل بطولة في العالم فإنه يجب ايجاد الحلول".

وكان ملعب خيتافي مثار جدل ايضا، حيث شهد منتصف سبتمبر اصابة نجم برشلونة الفرنسي عثمان ديمبيلي، المنتقل اليه من بوروسيا دورتموند الالماني في بداية الموسم، مقابل 105 ملايين يورو، اضافة الى 42 مليونا كحوافز، وكانت إصابته خطيرة في الفخذ، بعد مباراته الثالثة مع الفريق الكاتالوني، وتبعده 4 اشهر حتى مطلع العام الجديد.

وكان رئيس رابطة الدوري الاسباني خافيير تيباس اوضح انه وجه انذارا الى خيتافي بسبب النقص في ري ارض الملعب.

ورفع خيتافي في المقابل رصيده الى 19 نقطة في المركز الثامن.

وفاز ليغانيس على فياريال 3-1، وسجل للاول دييغو ريكو (72) والمغربي نبيل الزهر (81) والبرازيلي غابريال (90+3)، مقابل هدف لدانيال رابا (60). وتغلب ايبار على ضيفه اسبانيول بثلاثة اهداف لانريكي غارسيا (9) وايفان اليخو (38) وخوان جوردن (69 من ركلة جزاء) مقابل هدف لسيرجي اينريش (79 من ركلة جزاء)، فرفع الفائز رصيده الى 17 نقطة في المركز الثالث عشر، وبفارق نقطة أمام الخاسر صاحب المركز الخامس عشر.

back to top