حقق فريق النصر فوزا مثيرا على نظيره الشباب بنتيجة 72-61، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة، ضمن افتتاح منافسات المجموعة الأولى لبطولة درع اتحاد السلة، التي شهدت ايضا اكتساح الكويت لليرموك 63-20.

وبذلك يحصل النصر والكويت على أول نقطتين في المجموعة، بينما نال ناديا الشباب واليرموك أول نقطة لها.

Ad

الجدير بالذكر أن نظام البطولة ينص على تأهل أول أربعة فرق من كل مجموعة لدور الثمانية الذي سيلعب بنظام "المقص".

وجاءت مباراة الشباب مع النصر قوية منذ البداية، وتبادل الفريقان التقدم في الربع الأول، مع تألق محمد الوراد وماجد حسن من الشباب وبدر العتيبي ويوسف عقاب من النصر لينتهي الربع الاول بتقدم الشباب 18-17.

ونجح النصر في بسط سيطرته على المباراة في الربع الثاني، من خلال تميز يوسف عقاب بالتسجيل من الخارج، ومتابعة محمد ماجد اسفل السلة، ليتقدم 24-18، لكن الشباب تمكن من العودة سريعا الى تبادل التقدم مع منافسه من خلال اختراقات مشاري الحمدان وتحركات محمد الوراد اسفل السلة، الا ان النصر عاد وانهى الربع الثاني لمصلحته 34-31.

ولم يختلف الربع الثالث عن سابقيه، بعدما واصل الفريقان تبادلهما التقدم لتقارب مستواهما، واعتمد الشباب في هذا الربع على اللعب السريع، بينما عانى النصر عدم جاهزية لاعبيه، وعدم توافر البديل المناسب، لينتهي الربع الثالث لمصلحة الشباب 48-47.

وكشر النصر عن أنيابه في الربع الرابع، من خلال تألق لاعبيه في تسجيل الثلاثيات، لاسيما بدر العتيبي ويوسف عقاب، بينما طغى التسرع على أداء لاعبي الشباب لتنتهي المباراة بفوز العنابي 72-61.

أدار اللقاء الحكام حافظ الحلبي وعبدالرحمن الشمري وغازي مجهول.

تقرير بالرفاعي

وشهدت المباراة احتكاكا بسيطا بين لاعب الشباب ولاعب النصر سعد الرفاعي، الا ان ذلك اثار حفيظة مصطفى الرفاعي لاعب الكويت وشقيق سعد، الذي حاول التدخل، ليقوم الجهاز الإداري بمنعه، ما دعا حكام المباراة الى رفع تقرير به للجنة المسابقات.

تأجيل الجولة الثانية

قررت لجنة المسابقات في الاتحاد تأجيل الجولة الثانية، المزمع إقامتها غدا، على خلفية احتجاز غالبية لاعبي الاندية من العسكريين، بسبب استضافة الكويت القمة الخليجية، وستحدد اللجنة موعدا لاحقا لاقامة منافسات الجولة.