أكد نادي الريان القطري تلقيه خطابا رسميا من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أكد خلاله مشاركة الفريق في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا في العام المقبل.

ومنح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بطاقة اللعب في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا للريان، بعدما قرر رفع مقاعد قطر إلى 3 مقاعد مباشرة في دور المجموعات، وبذلك لن يشارك الريان في الملحق المؤهل لدور المجموعات، وستقتصر المشاركة الوحيدة في مرحلة الملحق على الغرافة الذي يشارك بديلا للجيش بعد دمجه مع لخويا تحت مسمى الدحيل.

Ad

وذكر نادي الريان، عبر موقعه الرسمي، أن مذكر آل شافي مدير الكرة سيكون ممثلا للريان في القرعة، التي ستجرى بمقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، والمقررة غدا.

وسيتوجه آل شافي إلى كوالالمبور قبل 24 ساعة من موعد القرعة، والتي ستحدد فرق كل مجموعة من مجموعات دوري الأبطال.

استعدادات للقاء الأهلي

من ناحية أخرى، فتح الفريق الأول صفحة مباراة الأهلي، التي ستقام بعد غد على ملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي، في ختام مباريات الدور الأول من الدوري الأول.

وعاد الريان للتدريبات مساء أمس الأول، بعد راحة حصل عليها الفريق مدة يومين، كان المدير الفني الدانماركي للفريق مايكل لاودروب منحها للاعبين لالتقاط الانفاس بعد المباراة القوية التي لعبها امام ام صلال في الجولة الماضية.

وشارك جميع اللاعبين في المران الذي أقيم أمس على ملعب الريان، وسيستكمل الفريق تحضيراته لمواجهة الأهلي حتى الغد.

ويفتقد الريان العديد من اللاعبين خلال المباراة القادمة، في مقدمتهم المغربي عبدالرزاق حمد الله، الذي تعرض لتمزق في العضلة الخلفية سيغيب على اثرها مدة أسبوعين، كما أنه تعرض للإنذار الرابع في المباراة الماضية أمام أم صلال.

وتضم قائمة الغيابات اللاعبين الشباب أحمد السعدي، الذي يعاني إصابة في الرباط الصليبي، وزياد علي، الذي تعرض لإصابة في العضلة الخلفية، بجانب سلطان الكواري الذي يعاني تمزقا في العضلة الخلفية.