«الصحة»: تجهيز مستشفيين و5 عيادات في «بيان» استعداداً للقمة

أوقفت إجازات الأطباء والفنيين خلال فترة انعقاد القمة

نشر في 05-12-2017
آخر تحديث 05-12-2017 | 00:00
وزير الصحة د. جمال الحربي
وزير الصحة د. جمال الحربي
أوقفت وزارة الصحة إجازات الأطباء والفنيين خلال فترة انعقاد القمة الخليجية الـ38، وشكلت ثلاثة فرق طبية للإشراف على الخدمات الطبية في القمة.
أنهت وزارة الصحة كل استعدادتها للقمة الخليجية الـ38 التي تستضيفها البلاد اليوم وغداً. وعلمت «الجريدة» أن الوزارة أسست مستشفيين مصغرين في قصر بيان، إضافة إلى تجهيز 5 عيادات طبية في القصر أيضاً، وعيادتين بالمطار، إلى جانب تجهيز عدد من العيادات الطبية في الفنادق التي تسكنها الوفود.

وقالت مصادر صحية مطلعة، إن أكثر من 500 موظف من أطباء وصيادلة وممرضين وفنيي طوارئ طبية سيشاركون في تغطية القمة الخليجية، مشيرة إلى أنه تم تجهيز 50 سيارة إسعاف حديثة ومتطورة موزعة بين العيادات والفنادق، منها 20 سيارة إسعاف لمرافقة مواكب الوفود عند استقبالهم بالمطار.

وأشارت المصادر إلى أن وزارة الصحة أوقفت إجازات الأطباء والفنيين خلال فترة انعقاد القمة، كما شكلت ثلاثة فرق طبية للإشراف على الخدمات الطبية في القمة وهي فريق العلاج الذي يضم الأطباء وفنيي الطوارئ والهيئة التمريضية، وفريق الصحة الوقائية والتغذية ويضم أطباء الصحة الوقائية والعمالة التي تقوم بالإشراف على الأغذية، وفريق الخدمات والتجهيزات ويعني بتوفير سيارات التنقل واستخراج التراخيص اللازمة للتنقل داخل الأماكن المخصصة لإقامة فعاليات المؤتمر، وفريق الصيدلة المشرف على تجهيز الأدوية اللازمة خلال فترة انعقاد القمة، إلى جانب تجهيز فريق متكامل من الأطباء الاستشاريين بجميع التخصصات العامة والتخصصية في حال استعداد تام يتم استدعاؤه عند الحاجة.

وأكدت المصادر الصحية، أن الوزارة خصصت جناحاً وغرف عمليات داخل المستشفيات العامة لاستقبال أي حادث عارض.

وكان وزير الصحة د. جمال الحربي شكل أمس، لجنة صحية عليا للتحضير لانعقاد مؤتمر القمة الخليجية اليوم وغداً برئاسته، وعضوية وكيل الوزارة وعدد من الوكلاء المساعدين ومديري الإدارات والمستشفيات.

وتختص اللجنة بتوفير خدمات الرعاية الصحية من أطباء وقوى عاملة وأدوات وتجهيزات وخلافه، فضلاً عن الإشراف على عمليات تقديم الخدمات الصحية أثناء انعقاد المؤتمر.

كما تقوم اللجنة بتشكيل اللجان الفرعية وفرق العمل اللازمة وتحديد اختصاصاتها لتقديم الخدمات الصحية المطلوبة لإنجاح وتحقيق الأهداف المرجوة من عقد المؤتمر.

من جانب آخر، أصدر وزير الصحة د. جمال الحربي قراراً وزارياً قضى بتكليف الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة د. ماجدة القطان، القيام بمهام وأعمال الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة، إضافة إلى عملها.

وأصدر الحربي قراراً مماثلا بتكليف الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والجودة د. محمد الخشتي، القيام بمهام وأعمال الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية الأهلية، بالإضافة إلى عمله.

back to top