المتحدث باسم «المحافظين»... في عزلة

نشر في 05-12-2017
آخر تحديث 05-12-2017 | 00:04
No Image Caption
اختفى الطائر النيوزيلندي الشهير سيروكو، وهو من طيور ببغاء البومة "كاكابو"، التي لا تطير، واكتسب شهرة عالمية، بعد أن حاول التزاوج مع أحد مقدمي البرامج التلفزيونية.

ويعتقد أن الببغاء (20 عاماً)، الذي يحظى باهتمام كبير على مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت، يعيش حياة خاصة في جزيرة منعزلة قبالة الطرف الأسفل من الجزيرة الجنوبية، وأنه تهرَّب من جميع من حاولوا الوصول إليه.

وقالت ديدري فيردو، المسؤولة في إدارة الحفاظ على الطبيعة، لموقع "ستوف دوت كوم دوت نيوزيلندا"، أمس: "مع ذلك، فإننا لسنا قلقين". وأضافت: "إنه في جزيرة خالية من الكائنات المفترسة، كما أنه بصحة جيدة، وصغير السن".

ولا يهتم سيروكو بأقرانه من طيور الكاكابو، بل يبدي علامات الرغبة في التزاوج في حضور بشر. وتأتي شهرته، نتيجة حادث من هذا النوع وقع عندما توجَّه المذيع الخبير بعالم الحيوان مارك كارواردين ومقدم البرامج التلفزيونية ستيفن فراي إلى جزيرة كودفيش، حيث يعيش الطائر، في إطار تصوير برنامج "لاست تشانس تو سي" الوثائقي.

وكان مقطع فيديو ظهر فيه سيروكو وهو يقفز على رأس كارواردين، ويحاول التزاوج معه سجَّل أكثر من 7 ملايين مشاهدة على "يوتيوب". وتنقل سيروكو بعد ذلك في أنحاء نيوزيلندا، وزار البرلمان، وأطلق عليه رئيس الوزراء جون كي عام 2010 لقب "الطائر المتحدث رسمياً باسم المحافظين".

back to top