«الكهرباء»: إنشاء وصيانة خطي مياه عذبة بـ14 مليون دينار

من مجمع توزيع مياه ميناء عبدالله الجديد إلى الجليعة والنويصيب

نشر في 05-12-2017 | 16:52
آخر تحديث 05-12-2017 | 16:52
ووزير الكهرباء والماء المهندس عصام المرزوق
ووزير الكهرباء والماء المهندس عصام المرزوق
وقع وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي المهندس عصام المرزوق اليوم الثلاثاء عقدا خاصا لإنشاء وإنجاز وصيانة خطي مياه عذبة من مجمع توزيع مياه ميناء عبدالله الجديد إلى الجليعة والنويصيب بقيمة 14 مليون دينار كويتي (نحو 46 مليون دولار أمريكي).

وقالت الوزارة في بيان صحفي ان العقد الذي سيستغرق 30 شهرا تبدأ من تاريخ تسليم الموقع يشمل تمديد خطين للمياه العذبة قطر 1200 مم من مجمع توزيع المياه بميناء عبدالله إلى المنطقة الحدودية بالنويصيب مرورا (بطريق الوفرة-ميناء عبدالله) ويمر احدهما بطريق 30 (الفحيحيل) والآخر بطريق 40 (المغرب السريع).

وأضافت انه سيتم دمج تلك الخطوط في خط واحد في طريق النويصيب وربطه مع بداية خط المياه قطر 1200 مم الذي يجري حاليا تنفيذه من قبل الهيئة العامة للطرق والنقل البري مبينة انه مع نهاية هذا الخط سيتم استكمال أعمال المناقصة بتمديد الخط الواحد قطر 1200 مم حتى الحدود بالنويصيب.

وأوضحت ان المشروع يهدف إلى تغطية الاحتياجات والطلبات المتزايدة للمياه العذبة للمستهلكين بمنطقة الشاليهات ومدينة علي صباح السالم فضلا عن تعزيز تغذية كلا من محطتي تقطير مياه الزور الشمالي والجنوبي وتغذية العديد من المشاريع منها مشروع الوقود البيئي بميناء عبدالله ومشروع المصفاة الرابعة ومشروع محطة تقطير النويصيب ومحطة تقطير الخيران مستقبلا.

back to top